إعلان

لمنع تكرار الحوادث اليومية.. طلب إحاطة بشأن تجاهل رفع كفاءة طريق رشيد- إدكو بالبحيرة

12:04 م السبت 08 يونيو 2024

النائب محمد عبد الله زين الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، بطلب إحاطة، اليوم السبت، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الحكومة بشأن تهالك طريق (رشيد- إدكو- المعدية)، وصولًا إلى المعمورة بمحافظة الإسكندرية.

وأشار النائب إلى أنه تلقى العديد من شكاوى المواطنين، حول سوء حالة طريق رشيد - إدكو- المعدية؛ مما يتسبب في تكرار الحوادث، نظرًا لأنه طريق فردي ذو اتجاهَين بطول 33كم، وحالته العامة سيئة ويحتاج إلى عملية رفع كفاءة بصفة عاجلة.

وأكد زين الدين أن الطريق يوجد به العديد من الحفر والمطبات العشوائية والشروخ وبعض الأجزاء الهابطة في أساس الطريق وتحتاج إلى عملية تقوية.

وقال عضو مجلس النواب: رغم أهمية الطريق؛ فإنه على حاله منذ سنوات طويلة، ولم تحدث به عمليات صيانة أو رصف، ويوجد به العديد من الحفر الكبيرة والعشوائية والمطبات، والتي تتسبب في وقوع الحوادث بشكل يومي.

وأوضح زين الدين أنه سبق وأصدر المسؤولون وعودًا كثيرة بالبدء في الطريق، وهو ما لم يحدث حتى الآن، مشيرًا إلى أن الطريق من الطرق ذات الأولوية في الرصف، لأنه من الطرق الحيوية التي تربط بين أكثر من قرية ذات كثافة سكانية عالية، وكذلك رابط بين محافظتَي البحيرة والإسكندرية.

وتساءل زين الدين عن أسباب عدم البدء في رصف طريق (رشيد- إدكو- المعدية) بطول 33 كم، نظراً لكثرة الحوادث اليومية وأهمية الطريق باعتباره رابطًا بين محافظتَين، ولضمان توفير قدر كافٍ من الخدمة التي تكفل السلامة والأمان لمستخدمي الطريق، وتخفيف الضغط على الطريق الدولي الساحلي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان