إعلان

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة شديدة الحرارة

11:52 م الخميس 06 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، موعد انخفاض الحرارة وانكسار الموجة شديدة الحرارة التي تمر بها البلاد، مؤكدة: اليوم كان ذروة الموجة شديدة الحرارة، حيث وصلت العظمى في القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية في الظل لكن المحسوسة أعلى".

أضافت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت" الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي، المذاع عبر قناة cbc، أن محافظات الأقصر وأسوان سجلت قيم درجات حرارة 46 درجة مئوية و47 درجة مئوية في الظل خلال فترة النهار في الظل.

نوهت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بأن البلاد تتأثر بالكتل الهوائية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وهذه الكتل مرتفعة في قيم درجات الحرارة بالإضافة إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا وهو ما يجعل الأجواء مشمسة بشكل كبير في فترة النهار، ويساعد على ارتفاع قيم درجات الحرارة.

وأوضحت أن الموجة الحارة بدأت السبت الماضي ومن المتوقع استمرارها حتى بداية الأسبوع المقبل، لافتة إلى أن ذروة الموجة اليوم الخميس وغدًا الجمعة.

وأشارت إلى أن يوم السبت سيحدث انخفاض في درجات الحرارة بمعدل 3 درجات، وبالتالي ستكون الأجواء شديدة الحرارة، والعظمى ما بين 38 و39 درجة مئوية، ويومي الأحد والاثنين سيحدث انخفاض مؤقت في قيم درجات الحرارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان