إعلان

يقطع النيل ويتصل بالقطار السريع.. أحدث 19 صورة لمحور بديل خزان أسوان

01:59 م الإثنين 03 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تواصل وزارة النقل أعمال تنفيذ محور بديل خزان أسوان، والذي يعد أحد أهم المحاور المرورية الجاري تنفيذها في محافظات الصعيد حاليًا.

ويبلغ طول المحور 5.4 كم وعرضه 29 مترًا، بواقع 3 حارات مرورية لكل اتجاه، ويشمل تنفيذ المحور 3 أعمال صناعية تتمثل في 2 كوبري وعدد 1 نفق، بالإضافة إلى أعمال طرق بطول 3.35 كم.

ويساهم المحور في نقل الحركة المرورية من على جسم الخزان إلى المحور الجديد؛ وذلك من أجل المحافظة على الخزان وإطالة عمره الافتراضي، بالإضافة إلى خلق مناطق تنموية جديدة غرب النيل، وربط المناطق السكنية ومناطق التنمية الصناعية والزراعية شرق وغرب النيل ببعضها.

كما يوفر المشروع عددًا من فرص العمل، بجانب تسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية، فضلًا عن أهميته في تحقيق الربط بين شبكة الطرق شرق وغرب نهر النيل بمحاور عرضية؛ وذلك للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في الصعيد.

وتم تنفيذ المحور على النيل؛ للربط بين الطريق الواصل لطريق أسوان/ برنيس حتى الطريق الصحراوي الغربي (القاهرة - أسوان)، عابرًا نهر النيل والطريق الزراعي الغربي (القاهرة - أسوان)، والربط على طريق أسوان/ أبو سمبل، وتم مد المحور غربًا للربط مع محطة قطار أسوان للقطار الكهربائي السريع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان