إعلان

للسيطرة على الحمى القلاعية.. مصر تسلم 3 ملايين جرعة لقاح ثلاثي لدولة أوغندا

04:10 م السبت 01 يونيو 2024

للسيطرة على الحمى القلاعية.. مصر تسلم 3 ملايين جرع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أقلعت طائرة نقل عسكرية من طراز (C 130) من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة أوغندا محملة بـ 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثي للحمى القلاعية من إنتاج معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وإدارة الخدمات البيطرية للقوات المسلحة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم كل سبل الدعم والمعاونة للأشقاء في أوغندا لمواجهة الآثار الناجمة عن تفشي مرض الحمى القلاعية ومساعدتهم في السيطرة على المرض.

وكان في مراسم استقبال الشحنة لدى وصولها إلى مطار "عنتيبي"، رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الأوغندية ووزير الزراعة بدولة أوغندا، واللواء طبيب بيطري محسن عبد الحكم علي عزوز، مدير إدارة الخدمات البيطرية والملحق العسكري المصري بأوغندا ومدير معهد بحوث الأمصال.

وأعرب المسؤولون في أوغندا، عن عميق الشكر والامتنان على المعاونة المقدمة من مصر للسيطرة على الموقف الوبائي الذي تمر به دولة أوغندا، حيث يمثل التطعيم باللقاح الثلاثي للحمى القلاعية الوسيلة الأساسية للوقاية ومكافحة المرض الذي يعد من أخطر الأمراض التي تهدد الثروة الحيوانية.

يأتي ذلك في إطار عمق علاقات الشراكة والتعاون بين مصر وأوغندا في المجال الصحي والبيطري، فضلًا عن الدور المصري الداعم للأشقاء من الدول الإفريقية في مواجهة مختلف المواقف والأزمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان