إعلان

بعد استراتيجي لمصر.. دبلوماسي سابق يكشف تفاصيل زيارة الرئيس للصين

07:38 م الأربعاء 29 مايو 2024

السفير رؤوف سعد مساعد وزير الخارجية الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -داليا الظنيني:

كشف السفير رؤوف سعد مساعد وزير الخارجية الأسبق، تفاصيل الزيارة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي للعاصمة الصينية بكين ولقائه مع الرئيس الصيني، مشيرًا إلى أن هناك علاقات قوية تربط الرئيس السيسي بالرئيس الصيني في كثير من المجالات.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأربعاء ، أن التعامل مع دولة الصين يعكس بعد استراتيجي هام لمصر في التعاون مع قوة كبرى من المهم أن تكون متواجدة على الساحة الدولية، ولابد من أن يكون موضوع غزة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني؛ على طاولة النقاش بين الجانبين في المباحثات المشتركة.

وأوضح :أن زيارة الرئيس السيسي اليوم للعاصمة الصينية بكين؛ يمكن تلخيصها في 4 محاور، أهمهما هو أن الصين ليست دولة كبيرة كما يعتقد البعض، بل قوة كبرى، وهناك فارق كبير بين الإثنين، فالدولة صاحبة القوة الكبرى هي التي تستطيع أن تصنع الفارق ويكون لها نفوذ على النظام الدولي.

وأكد ، أن الاحتياطي الأجنبي في الصين يزيد عن 3 تريليون و200 مليون دولار، حيث أن هذا الدعم يتخطى جميع دول العالم، ما يدفع الصين لأن يكون لديها قدرة بأن تصبح قوة كبرى.

اقرأ أيضًا:

مجلس الوزراء: رفع سعر رغيف الخبز المدعم لـ20 قرشًا بداية من يونيو المقبل

غير مطابقة للمواصفات.. هيئة الدواء تحذر من هذه الأدوية (أحدها مكمل غذائي)

حقيقة كيلو اللحمة اللي بـ150 جنيهًا.. نقيب الفلاحين: تسبب كوارث صحية

الموعد والرابط.. تنويه مهم بشأن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالجيزة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان