إعلان

مدير جهاز مستقبل مصر: باكورة التنمية في الدلتا الجديدة تمثل 2.2 مليون فدان

01:27 م الإثنين 13 مايو 2024

العقيد الدكتور بهاء الغنام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال العقيد الدكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر، إنّ قطاع السادات الزراعي يعتبر من أفضل الأراضي الزراعية من حيث التصنيف الحقلي والمياه الجوفية، إضافة إلى أنه أفضل قطاع به عوائده المالية.


وأضاف في كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة عبر فضائية إكسترا نيوز، أنّ وزارة الموارد المائية والري أوصلت بإنشاء خزان جوفي في منطقة الداخلة العوينات من خلال عمل آبار استكشافية، «وبناء على توجيهات الرئيس السيسي، وبدأنا بأول 15 ألف فدان بدلًا من أن يكون آبار استكشافية فقط».


وتابع: «معدل الاستعاضة والتصرفات المائية كانت جيدة، وأوصينا بناءً على التوجيهات أن نتوسع إلى 660 ألف فدان وحاليا ننفذ»، مشيرًا إلى أنّ الجهاز يضم عدة من المشروعات الزراعية الموجودة، والباكورة في الدلتا الجديدة، فضلا عن سيناء والسادات والمنيا وبني سويف والداخلة والداخلة والعوينات.

وواصل: «باكورة التنمية كانت في الدلتا الجديدة التي تمثل 2.2 مليون فدان، وهذا ما يبين حجم وضخامة الانفاق الاستثماري في هذا القطاع الزراعي من شبكات ومحطات كهرباء وطرق وأيضا أجهزة محورية وبوسترات وغيرها».

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان