إعلان

برعاية رئيس الوزراء.. رئيسة القومي للمرأة تشارك في قمة المرأة المصرية 2024

06:19 م الإثنين 04 مارس 2024

الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- نور العمروسي:
شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة في قمة المرأة المصرية 2024 في نسختها الثالثة "منتدى الخمسين سيدة " تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبعنوان " 360 درجة نحو حياة نسائية مزدهرة".

جاء ذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والدكتورة نيڤين القباج والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج والدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة والسفير كريستيان برجر سفير الإتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وفي كلمتها فى الجلسة الأولى التى انعقدت حول آلية عمل الحكومات فى مواجهة التغيرات العالمية وتخفيف آثارها على المرأة وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن السيدات المصرية تشعرن بالحزن الشديد لما يحدث للنساء والأطفال في غزة وما تمر به البلاد من التغيرات الجيوسياسية.

كما توجهت رئيسة المجلس بخالص الشكر والتقدير إلى الإرادة السياسية الحكيمة المؤمنة بقدرات المرأة وأهمية مشاركتها مشيرا إلى أن سقف أحلام المرأة قد أرتفع واصبح بلا حدود فقد وصلت المرأة المصرية إلى جميع المواقع القيادية.

كما أكدت أن لدى مصر مشاريع كبيرة تقودها المرأة المصرية وركزت على أهمية تأهيل الفتيات للوصول لمواقع اتخاذ القرار.

وتفقدت "مرسي"، معرض الصور الذي يعرض نماذج مصرية ريادية وأعربت عن فخرها بهذا المعرض مؤكدة أن هولاء النماذج ملهمات للأجيال الجديدة وذلك يشجعهن على تحقيق أحلامهن فى مختلف المجالات.

كما شهدت رئيسة المجلس مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة فاهم للدعم النفسي ومنتدى الخمسين سيدة ويهدف البروتوكول لدعم الصحة النفسية للمرأة المهنية وتستهدف قمة المرأة المنعقدة على مدار يومين دعم إجراءات تمكين المرأة وتنفيذ دورات تدريبية وتأهيلية للمرأة العاملة وحديثة التخرج من أجل بناء جيل مواكب للتطورات الحالية والمستقبلية وتحسين القيادة المهنية للمرأة بالإضافة إلى إطلاق ملتقى التوظيف الأول لتمكين المرأة المصرية وإطلاق النسخة الأولى من معرض نساء مصر وإطلاق العديد من ورش العمل وبرامج التدريب للخريجات والطالبات للتأهيل لسوق العمل وبناء كوادر مؤهلة.

فيديو قد يعجبك: