إعلان

هل هناك ساعة محددة لإستجابة الدعاء في يوم الجمعة؟ الإفتاء تجيب

06:27 م الجمعة 16 فبراير 2024

الدعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو صالح:
يعد يوم الجمعة من الأيام المحببة لقلوب الكثير من المسلمين كونه اليوم الذي أنزل فيه القرآن الكريم لهداية البشر وتخليص الكون من الظلام الذي عاشت فيه البشرية إذ يحرص الكثيرون على الإكثار من الأعمال الخيرية والأدعية التي تحملها نفوسهم .. وتساءل البعض هل هناك ساعة محددة لإستجابة الدعاء في يوم الجمعة ؟.

ويجيب "مصراوي" عن تساءل هل هناك ساعة محددة لإستجابة الدعاء في يوم الجمعة وفقا لما أعلنته دار الإفتاء عبر موقعها الإلكتروني حيث قالت الدار ينبغي للمسلم أن يكون حريصًا على الدعاء في يوم الجمعة كله فيعظُم بذلك أجره، وتحديد وقت إجابة الدعاء في هذا اليوم مسألة خلافية، حتى إنَّ من رجَّح قولًا معيَّنًا لم يحكم على باقي الأقوال بالتخطئة،والتقيُّد بوقت محدِّد والتشبث به على أنه وقت الإجابة يوم الجمعة وإنكار كون باقي الأوقات فيه وقتًا للإجابة؛ أمر غير سديد.
ومن الأدعية التي يمكن ترديدها في يوم الجمعة الأتي:
اللهمَّ ما قسمت في هذا اليوم من خير وصحَّة وسلامة وسَعة رزق فاجعل لنا منه أوفر الحظِّ والنصيب، وما كتبت فيه من شرٍّ وبلاء وفتنة فاصرفْه عنَّا، يا أعظم من سُئل ويا أكرم من أجاب، يا رب العالمين.
اللهم صلّ صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًا على نبي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتُنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله

اللَّهم أَنْتَ الأوَّل فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِر فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِر فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِن فليسَ دونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ وارزقنا الستر في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.

اللهم أنت ملاذنا، وأنت رجاؤنا، وعليك حِفظنا، نسألك يا ربَّنا أن تحفظ مصر من كل سوء ومكروه وفتنة يا كريم يا رحيم يا رب العالمين.

ربِّ اشرح لنا صدورنا ويسر لنا أمورنا ووفقنا إلى الطيب من القول والعمل يا رب العالمين.

اللهمَّ اشغل قلوبنا بحبك، وألسنتنا بذكرك، وأبداننا بطاعتك، وعقولنا بالتفكر في خلقك والتفقه في دينك يا رب العالمين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان