إعلان

مدبولي: تبعات الحرب الإقليمية ستكون شديدة.. ومستعدون بهذا الإجراء

06:12 م الأربعاء 09 أكتوبر 2024

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الشأن الإقليمي يمثل تحديًا كبيرًا في المرحلة الحالية، مشيرًا إلى أن العالم والمنطقة يمران بفترة استثنائية لم يشهدا مثلها منذ عقود.

وأوضح مدبولي: "حتى في الفترات التي شهدت حروبًا مباشرة، كان لدينا توجه واضح ونخطط بناءً على معطيات موجودة على الأرض، أما الآن فإن الظروف تتغير يوميًا".

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، الأربعاء، أن حالة عدم اليقين الحالية تُجبر الحكومة على اتخاذ مجموعة من الإجراءات والسياسات المرنة للتعامل مع التطورات المتسارعة.

وتابع: "نحن نتحرك بناءً على تطورات الأحداث ونقوم بتقييم تبعات كل خطوة، ثم نتصرف وفقًا لذلك".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن سعر برميل البترول ارتفع بنسبة 10% خلال أسبوع واحد فقط، حيث كان يتراوح ما بين 72 و73 دولارًا، ولكنه تخطى الآن حاجز 80 دولارًا.

وتابع مدبولي، توقعات المؤسسات الدولية بأن سعر البرميل قد يتجاوز 100 دولار إذا استمرت التطورات الأخيرة في المنطقة.

واختتم مدبولي حديثه بالتأكيد على أن الحكومة تواجه تحديات ليست من مسؤوليتها المباشرة، ولكنها مضطرة للتعامل معها بسبب تداعياتها.

وأوضح أن الحرب الإقليمية تؤثر ليس فقط على أسعار الطاقة، بل على الإمدادات اللوجستية أيضًا، مؤكدًا: "رغم كل ذلك، لم نتخذ أي إجراءات استثنائية واستمر تزويد الكهرباء والطاقة للمصانع كما هو".

واختتم: إذا المنطقة دخلت في حربا إقليمية ستكون التبعات شديدة والموضوع مختلف تمامًا، وسنتعامل غصب عننا كدولة مع ما يعرف بما هو اقتصاد حرب، ويجب أن نأخذ بالنا كدولة من أننا حريصين على استقرار واستدامة السلع والخدمات والبنية الأساسية للمواطن المصري في ظل هذه الظروف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان