إعلان

مدير الكلية الجوية لمصراوي: نعد الطلاب على أحدث المحاكيات وأنظمة التدريب العالمية

09:09 م الخميس 03 أكتوبر 2024

اللواء طيار أ.ح أحمد محمد صبري الشاذلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

قال اللواء طيار أ.ح أحمد محمد صبري الشاذلي، نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الجوية، إن الكلية تُعتبر من بين أفضل الكليات الجوية على مستوى العالم، حيث حققت ترتيبًا مرموقًا بين كليات الطيران. ويعزى ذلك إلى اختيار الطلاب وفق معايير عالمية صارمة تضمن انتقاء أفضل العناصر المتقدمة لنيل شرف الانضمام للقوات الجوية.

وأضاف اللواء الشاذلي، لمصراوي بمناسبة تخرج دفعة جديدة من طلبة الكلية الجوية، أن الكلية تشهد تطورًا متسارعًا وغير مسبوق، حيث تملك أحدث المحاكيات وأنظمة التدريب العالمية لمواكبة الطائرات الحديثة التي تمتلكها القوات الجوية.

وكشف اللواء طيار أ.ح أحمد محمد صبري الشاذلي أن الكلية تعتمد على أفضل المناهج الدراسية على مستوى العالم لضمان أن يكون خريجوها على مستوى عالمي من الكفاءة والحرفية.

وأشار إلى أن الطالب يدرس مواد من كلية التجارة، حيث سيحصل الخريج على بكالوريوس في إدارة الأعمال بالإضافة إلى بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية، بالإضافة إلى شارة الطيران لتخصص إدارة الطيران والمطارات. أما بالنسبة لتخصص نظم معلومات الطيران، فسيقوم الطالب بدراسة مواد كلية الحاسبات والمعلومات، وسيحصل على بكالوريوس في الحاسبات والمعلومات مع بكالوريوس وشارة العلوم العسكرية الجوية.

وأكد اللواء الشاذلي، أن عملية اختيار طلبة القوات الجوية تتم وفق معايير عالمية، حيث يجب أن يتمتع الطالب المتقدم بالقدرة على مواكبة التطورات التكنولوجية السريعة في مجال الطيران.

كما أشار إلى أن الطالب، بعد انضمامه إلى الكلية، يخضع لتدريب بدني وعلمي وثقافي، إضافة إلى الرعاية الطبية وفق أحدث الأنظمة العالمية. ويحصل الطالب على العملية التعليمية عبر أربع مراحل رئيسية: المرحلة الابتدائية، المرحلة الأساسية، المرحلة المتقدمة، والمرحلة العملية.

وأوضح اللواء الشاذلي أن هناك مراحل متعددة للإعداد العسكري للطالب، تبدأ بفترة "المستجدين" التي يتلقاها الطالب في الكلية الحربية، يليها فترة "الإعداد الوجداني"، حيث يتلقى الطالب التثقيف والوعي والمعلومات، ثم فترة "الإعداد البدني" بإشراف متخصصين وفق أحدث النظم العالمية، تليها فترة "الإعداد المعرفي" في جناح العلوم، وأخيرًا فترة "الإعداد المهاري".

وأكد أنه تم إدخال أقسام جديدة داخل الكلية، بالإضافة إلى تطوير المناهج للتعامل مع أحدث الطائرات التي تم التعاقد عليها مؤخرًا. وأشار إلى أن خريج الكلية الجوية يكون مؤهلًا وجاهزًا للعمل في اليوم التالي للتخرج، بفضل الرحلات الداخلية والخارجية التي يخوضها الطالب خلال فترة دراسته، ما يتيح له الاطلاع على الخرائط العالمية وتعزيز لياقته البدنية وجاهزيته القتالية من خلال التشكيلات الجوية المختلفة.

كما أكد أن الكلية تتمتع بكادر من المدرسين المتخصصين في الطيران وعلوم الطيران بمستوى عالٍ من الكفاءة، إضافة إلى المعامل المتطورة للمحركات ونظريات الطيران. وأشار إلى أن تدريب الطلبة قد تغير ليواكب التطورات التي شهدتها القوات الجوية في الفترة الأخيرة.

وكشف اللواء الشاذلي عن أن القيادة العامة للقوات المسلحة والقوات الجوية والأكاديمية العسكرية قد دعمت الكلية الجوية بأحدث المنظومات لتتناسب مع الطفرة الكبيرة التي شهدتها القوات الجوية، حيث يتلقى الطالب الآن محاضراته في جناح العلوم عبر منظومة الـ CTB، وهي منظومة تعليمية تفاعلية.

وشدد على أن الكلية الجوية تمتلك أحدث محاكيات في العالم للتدريب على أحدث الطائرات، كما أنها تضم محاكيات الاقتراب الراداري لمواكبة التكنولوجيا المتسارعة.

وأعرب اللواء الشاذلي عن أن القوات الجوية تشهد "طفرة" كبيرة من حيث الأسلحة والمعدات والقواعد، وذلك في إطار تطوير وتحديث أفرع وإدارات القوات المسلحة المختلفة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة.

وفي ختام حديثه، وجه اللواء طيار أ.ح أحمد محمد صبري الشاذلي رسالة تهنئة لأسر الخريجين، معربًا عن شكره وتقديره لجهودهم في تنشئة هذا الجيل الذي يفتخر به الجميع. كما أرسل رسالة للخريجين قائلاً: "هذا اليوم هو بداية تحمل المسؤولية، وقد تم إعدادكم على مدى سنوات من العمل الجاد المستمر. يجب أن تستمروا في تنمية قدراتكم لتكونوا دائمًا أهلاً لهذه المهمة المقدسة، حتى تظل راية مصر عالية خفاقة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان