إعلان

وزير الري يلتقي المدير التنفيذي للجنة الوطنية لمياه الشرب والصرف الصحي بدولة ليبيريا

01:09 م الخميس 17 أكتوبر 2024

الدكتور هاني سويلم يلتقي وجورج بارنجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو صالح:

التقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، جورج بارنجو، المدير التنفيذي للجنة الوطنية لمياه الشرب والصرف الصحي بدولة ليبيريا.

وخلال اللقاء، أكد الوزيران، العلاقات المتميزة التي تربط مصر وليبيريا في كل المجالات.

وأكد الدكتور سويلم، أهمية تبادل الخبرات والأفكار بين الجانبين لخدمة قضايا المياه والتعامل مع تحديات المياه في كلا البلدين، مشيرًا لحاجة الدول الإفريقية لتطوير إدارة الموارد المائية لديها، وهو ما دفع مصر لتدشين مركز التدريب الإفريقي للمياه والتكيف المناخي PACWA والذي قدمته مصر للأشقاء الأفارقة لتدريب وبناء قدرات المتخصصين في مجال المياه بالدول الإفريقية لتمكينهم من التعامل الفعال مع تحديات المياه والمناخ بالقارة.

ولفت الوزير، إلى أنه تم توفير التمويل اللازم لتدريب 3 آلاف من الأشقاء الأفارقة على مدى 3 سنوات، وتم تدريب 200 متدرب منهم بالفعل.

وفي ضوء ما طرحه الوزير الليبيري، من وجود تحديات عديدة تواجه قطاع المياه في ليبيريا، توجه الدكتور سويلم، بالدعوة لدولة ليبيريا للانضمام لمبادرة AWARe والتي تمثل منصة مهمة يمكن أن تستفيد منها ليبيريا لتوفير تمويلات من الجهات المانحة وشركاء التنمية لتنفيذ مشروعات على الأرض في مجال التكيف مع تغير المناخ، مع إمكانية تنفيذ مشروعات إقليمية تضم عدة دول تتشارك في نفس التحديات، مشيرًا لإمكانية اختيار ليبيريا للمسارات التي ترغب في المشاركة بها من بين مسارات المبادرة الستة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان