إعلان

وزيرة التخطيط: مشروع "مهني 2030" يتوافق مع نهج الدولة في بناء الإنسان المصري بمفهومه الشامل

01:50 م الإثنين 15 يناير 2024

الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

قالت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مشروع مهني 2030 يتيح المجالَ للتواصل البناء بين المسؤولين الحكوميين وأصحاب الأعمال؛ مما ينعكس على مستقبل العمل في مصر.

وأضافت السعيد، خلال مؤتمر "مهني 2030"، أن المشروع يتواكب مع الأولوية التي تعطيها الدولة المصرية للتعليم الفني والمهني، من خلال التوسع في الاستثمار في البشر وبناء الإنسان المصري بمفهومه الشامل.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن النقطة الثالثة تتمثل في تأكيد النهج التشاركي للدولة من خلال الحكومة كمنسق أساسي مع القطاع الخاص والمجتمع المدني؛ لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأشارت السعيد إلى أن التغيرات التي يشهدها العالم على جميع الأصعدة أثرت على سوق العلم ومتطلباته، لذا لا بد أن تكون المهارات متطورة، وكل الدول تبذل جهدها لتعظيم الاستفادة من الموارد البشرية.

وتابعت وزيرة التخطيط بأن الدولة تسعى لبناء قدرات الشباب وتوجيه الإمكانات الخاصة بهم، وهذا ما أكدته استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030، وتؤكد فيها أهمية تطوير منظومة متكاملة للتعليم الفني والتدريب المهني وتأهيل الكوادر الشبابية؛ وهذا ما ينعكس على خطة الإصلاحات الهيكلية التي أطلقتها الدولة المصرية.

ونوهت السعيد بأن الدولة تقدم الدعمَ لجميع رواد الأعمال؛ للمساهمة في توفير فرص عمل لتحقيق التنمية والعدالة المكانية.

وأطلقت وزارة العمل، اليوم الإثنين، مشروع "مهني 2030" تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ويعقد المؤتمر الأول للتدريب المهني بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة عدد من الوزراء، ونواب في مجلسَي النواب والشيوخ وممثلي منظمات عربية ودولية وأصحاب أعمال وعمال.

فيديو قد يعجبك: