إعلان

حالة الطقس.. الأرصاد تحذر: أمطار تصل إلى رعدية تمتد للقاهرة

11:05 ص الأحد 14 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو بكر:

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن انخفاض قيم درجات الحرارة مستمر، وأنه منذ أمس السبت تعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا؛ ما نتج عنه تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة وحجب أشعة الشمس، وتمتد الأمطار اليوم إلى القاهرة الكبري.

وأضافت "غانم"، خلال تصريحات تليفزيونية، أن حالة الطقس اليوم تشهد نشاطا نسبيا للرياح، ومصادر الكتل الهوائية قادمة من جنوب أوروبا ومنخفضة في درجات حراراتها؛ مما يُشعرنا بانخفاض درجات الحرارة.

صورة 1

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه متوقع اليوم استمرار انخفاض درجات الحرارة، وأجواء مائلة للبرودة بمعظم المحافظات الشمالية، ومائلة للدفء بالمناطق الجنوبية "جنوب الصعيد وسيناء".

وأشارت إلى أنه خلال فترات الليل تنخفض درجات الحرارة ويكون ملحوظًا خلال وقت الفجر والصباح الباكر، إذ تكون الصغرى في المناطق الشمالية بين 10 إلى 12 درجة مئوية، فيما تكون محافظات شمال الصعيد بين 5 إلى 6 درجات؛ وبالتالي تكون الأجواء شديدة البرودة وتصل إلى حد الصقيع الذي يتكون على المزروعات في مناطق متفرقة.

صورة 2

وتابعت غانم، أنه متوقع خلال اليوم سقوط أمطار متوسطة وغزيرة تصل إلى رعدية في بعض الأحيان، على المحافظات الساحلية الُمطلة على البحر المتوسط، وتمتد إلى المناطق الداخلية بما فيها القاهرة الكبري.

صورة 3

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار اليوم تكون خفيفة ومتوسطة على الوجه البحري والقاهرة الكبري ومدن القناة وبعض الأماكن من الصحراء الغربية، وتكون بكميات أقل في محافظات شمال الصعيد، مشيرة إلى أن الأجواء اليوم تكون شتوية تمامًا.

صورة 4صورة 5

اقرأ أيضًا:

خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

تأكيدًا لمصراوي.. السماح رسميًا بسفر السيدات بهذا العمر دون محرم

السر في الريال.. "السياحة": أسعار الحج لم تتغير منذ عام 2015

فيديو قد يعجبك: