إعلان

العمل : ندوة حوارية بجامعة أسيوط عن "المهارات المطلوبة لسوق العمل"

09:09 م الأربعاء 06 سبتمبر 2023

وزارة العمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشفت وزارة العمل في بيان صادر عنها تلقته من مديرية العمل بمحافظة أسيوط، عن مشاركتها مائدة حوار نظمتها جامعة أسيوط بعنوان "المهارات التي يتطلبها سوق العمل"، والتي ينفذها المركز الجامعي للتطوير المهني بالجامعة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأضافت الوزارة، أن ذلك لمناقشة عدداً من الملفات والموضوعات، أبرزها المهن التي يتطلبها سوق العمل، والمهارات التي طرأت واستجدت في الآونة الأخيرة، وضرورة تأهيل وإعداد الشباب على تلك المهن والمهارات بشكل يضمن تأهيلهم بأعلى المهارات التقنية والفنية اللازمة لسوق العمل، ودفع عجلة التنمية قُدماً في ظل الجمهورية الجديدة.

وأوضحت الوزارة فى بيانها، أنها تلقت تقريراً من على سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط أفاد فيه، أنه شارك في المائدة عدداً من السادة أعضاء هيئة التدريس والنواب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدداً من الجهات المعنية ذات الصلة.

كما أوضح أن المائدة استهلت أعمالها بكلمة من الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وجه فيها الشكر إلى الوزير حسن شحاتة وزير العمل، على جهوده الحثيثة في تسخير كل الإمكانيات التي تمتلكها الوزارة والمديريات من أجل إعداد الشباب وتدريبهم بشكل جيد على المهن التي يتطلبها سوق العمل مستقبلاً.

كما أكد مدير المديرية فى كلمة ألقاها خلال الفعاليات على السير بخطى ثابتة في مجال التدريب المهنى على المهن والمهارات التي يتطلبها سوق العمل، تلك التي توفرها المديرية من خلال مركز التدريب المهني الثابت والوحدة المتنقلة، وذلك وفق إستراتيجية ورؤية وزارة العمل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان