إعلان

برلماني: القاهرة التاريخية ستحول العاصمة إلى مزار سياحي وتُعيد اكتشاف المناطق التاريخية

03:39 م الثلاثاء 08 أغسطس 2023

النائب عمرو القطامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، إن تطوير القاهرة التاريخية من المشروعات التي تستهدف عودة الحياة إلى العاصمة، واسترداد حضارة واحدة من العواصم التاريخية على مستوى العالم، مشيدًا بحجم الأعمال لإعادة إحياء القاهرة التاريخية بالحفاظ على المباني الأثرية وذات القيمة من خلال الترميم وإعادة الاستخدام، والعمل على إحياء النسيج العمراني التاريخي للمناطق.

وأشار القطامي، في بيان له اليوم الثلاثاء، إلى أن القيادة السياسية حريصة على المتابعة الدورية لمختلف المشروعات الجاري تنفيذها بشأن تطوير العاصمة، وذلك في إطار خطة الدولة في إعادة الوجه الحضاري للقاهرة ورونقها التاريخي العريق، وهذا يؤكد حرص الدولة على الحضارة المصرية العريقة والحفاظ عليها عبر إحياء المباني الأثرية وإعادة هيكلة المنطقة لتتحول إلى مزار سياحي مفتوح، لما لها من مكانة تاريخية عريقة شاهدة على كل العصور.

وتابع النائب: "إعادة إحياء القاهرة التاريخية يشمل تأهيل الأحياء العمرانية ذات القيمة التاريخية المهمة؛ سواء أكانت تلك المباني مسجلة أم غير مسجلة تعد عملاً قومياً، وإقامة عدد من المشروعات التعليمية، والثقافية، إلى جانب إنشاء فندق، وسوق تجارية، ومواقف للسيارات.. هذه المشروعات ستسهم في زيادة قيمة العاصمة، ويشمل التطوير مناطق الدرب الأحمر والجمالية والحسين ومناطق بحي الخليفة، والتي تضم عددًا كبيرًا من الآثار الإسلامية والمباني التراثية؛ وذلك ضمن خطة إعادة الرونق الحضاري للعاصمة وتعظيم الاستفادة من هذه المناطق".

وأشاد النائب عمرو القطامي بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، رفقة السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، أعمال التطوير والترميم لمسجد السيدة نفيسة، رضي الله عنها، لافتًا إلى أن الأعمال تسير في كل الملفات على قدم وساق وفى نفس التوقيت؛ وهذا يؤكد حجم ومكانة الدولة وقدرتها على تخطي الصعاب والتحديات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان