إعلان

إنفوجراف وفيديو| "الزراعة في كل مصر -105".. أنشطة المديريات والطب البيطري خلال أسبوع

12:17 م الثلاثاء 08 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، اليوم الثلاثاء، العدد رقم ١٠٥ من إصدار "الزراعة في كل مصر"؛ بالإنفوجراف والفيديو.

ويوضح العدد الجديد الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ١ حتى ٧ أغسطس الجاري.

محافظة الجيزة

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، حملات تفتيشية مكثفة على الأسواق بعدد من المدن والأحياء، للتأكد من جودة وصلاحية اللحوم والدواجن المعروضة للمواطنين، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 13 طنًّا و545 كجم لحومًا مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومصنعات لحوم وهياكل دواجن ودهونًا حيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتم الانتهاء من تحصين 16 ألفًا و671 رأس ماشية ضد مرضَي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

محافظة القليوبية

زار مسؤولو مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية، الإدارة الزراعية بكفر شكر؛ للوقوف على ما تم إنجازه من أعمال، كما تم عقد اجتماع مع مديري الإدارات الزراعية، حيث تم تأكيد ضرورة تحري الدقة في حصر زراعات الموسم الصيفي، والتنبيه على الجمعيات الزراعية بالانتهاء من أعمال الحصر.

محافظة المنوفية

عقدت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية اجتماعًا مع مديري الإدارات الزراعية؛ لمناقشة خطة العمل في الفترة المقبلة، وتم إزالة (23) حالة تعدٍّ على الأراضي الزراعية، وانتهت مديرية الطب البيطري من تحصين (256499) رأس ماشية بنسبة تغطية بلغت 69% تقريبًا مع استمرار تقديم التوعية الإرشادية عن أهميه التحصين ضد مرضَي الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

محافظة الدقهلية

واصلت مديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية متابعة منظومة أحكام تداول الأسمدة؛ لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه من المزارعين، تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة.

محافظة الشرقية

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية 11 حملة مكبرة على أسواق بيع اللحوم تم خلالها المرور على 66 من أسواق بيع اللحوم، وضبط أكثر من 54 كجم لحومًا وذبحًا خارج المجازر وكبدة ودواجن وأسماكًا غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتم تحصين 314 ألفًا و947 رأس ماشية، تم ترقيم 5355 رأس ماشية بالأسواق والقرى.

محافظة البحيرة

زار مسؤولو مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة، الإدارة الزراعية بحوش عيسى؛ حيث تم استعراض العديد من الموضوعات وما تم من إنجاز التكليفات الخاصة بالتيسير على المزارعين.

محافظة مطروح

أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة مطروح، قافلة بيطرية مجانية بقرية البنجر، وتم الكشف وصرف العلاج بالمجان لـ600 حالة.

محافظة بورسعيد

عقدت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد لقاء مع مزارعي المحافظة، في إطار استمرار التواصل معهم لعلاج المشكلات التي تواجههم وتذليل المعوقات، وتم متابعة الزراعات الصيفية: القطن والأرز وعباد الشمس، وتوزيع الأسمدة للمحاصيل الصيفية، وأعمال المكافحة والمرور على محلات الاتجار في المبيدات.

محافظة دمياط

واصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط المرور على الزراعات الصيفية، وتم عقد اجتماع مع مديري الإدارات لاستعراض جميع المستجدات المتعلقة بمختلف أنشطة القطاع الزراعي.

محافظة البحر الأحمر

قامت مديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر، وبالتعاون مع مديرية الصحة، برش الحظائر بمنطقة الزرايب بمدينة القصير للقضاء على الحشرات الناقلة للأمراض.

جنوب سيناء

عقدت مديرية الزراعة بجنوب سيناء اجتماعًا مع العاملين؛ لمتابعة سير العمل وتنفيذ التكليفات، كما تم إطلاق قافلة زراعية بمدينة الطور للمرور على بعض المزارع، وتم متابعة المحاصيل الصيفية، ومكافحة سوسة النخيل، وتم تفقد نظم الري والمحاصيل الحقلية والأعلاف وحظائر المواشي والأغنام والماعز وأبراج الحمام لدى بعض المزارعين.

محافظة الفيوم

وعقدت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم اجتماعًا مع مديري الإدارات الزراعية والتعاونية والإصلاح والاستصلاح، لمناقشة خطة العمل.

محافظة أسيوط

زار مسؤولو مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط، الإدارة الزراعية بمركز صدفا؛ حيث تم المرور على زراعات فول الصويا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان