إعلان

العالم يترقب الافتتاح.. "إعلام النواب": المتحف المصري الكبير تجربة متفردة للزوار والسائحين

02:30 م السبت 05 أغسطس 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إن الدولة تهتم بتطوير المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به؛ بهدف تقديم تجربة استثنائية متفردة للزوار والسائحين، وتعظيم القيمة المضافة لهذه المنطقة بأكملها؛ لتصبح أهم منطقة أثرية سياحية في العالم، بما يليق بوجه مصر التاريخي العظيم، مؤكدًا أنه أحد أهم المتاحف العريقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها وإفريقيا والعالم.

وأوضحت رشاد، في تصريحات صحفية أدلت بها، اليوم السبت، أن العالم يترقب افتتاح المتحف المصري الكبير خلال الفترة المقبلة؛ حيث إنه أكبر متحف آثار بالعالم ويضم أكثر من 100 ألف قطعة أثرية.

وأشارت أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والآثار بـ"النواب"، إلى أن المتحف المصري الكبير يحتوي على مجموعة الفرعون الصغير توت عنخ آمون التي تتجاوز 5 آلاف قطعة أثرية، بجانب أنه يحتوى على آلاف القطع الأثرية الفريدة التي يرجع تاريخها إلى آلاف السنين؛ مما يعكس التنوع في التاريخ والثقافة المصرية، ويقدم تجربة رائعة ومبدعة للزائرين.

وأكدت النائبة هند رشاد أن تطوير المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به تعتمد على خلق رؤية عصرية لأعمال التنسيق العام للمنطقة من خلال إضافة حلول ذكية مستوحاة من الحضارة الفرعونية العريقة.

وتابعت أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والآثار بـ"النواب"، أن الدولة تسعى للترويج للسياحة والآثار المصرية عالميًّا من خلال تطوير المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به؛ مما يسهم في استعادة مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

يُذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد حرص الحكومة على متابعة التفاصيل النهائية الخاصة بمشروع المتحف المصري الكبير، وأعمال تطوير المنطقة المحيطة، مضيفًا أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير ورفع كفاءة المحيط الجغرافي للمتحف، وبتحقيق التكامل والربط مع منطقة هضبة الأهرامات؛ سعيًا لتقديم تجربة استثنائية متفردة للزوار والسائحين، وتعظيم القيمة المضافة لهذه المنطقة بأكملها، لتصبح أهم منطقة أثرية سياحية في العالم؛ بما يليق بوجه مصر التاريخي العظيم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان