إعلان

صالحوا مرتضى منصور والخطيب.. تفاصيل مقترح برلماني لوساطة وزير الرياضة

02:50 م الثلاثاء 22 أغسطس 2023

مرتضى منصور ومحمود الخطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدمت آمال عبد الحميد، عضو مجلس النواب، بمقترح برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لتبني عقد مصالحة بين المستشار مرتضى منصور، ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وقالت النائبة، في مقترحها، اليوم الثلاثاء، إن مقترحها بمثابة "دعوة إلى العقلاء في الرياضة المصرية ورموز وحكماء الناديين الكبيرَين لوأد الفتنة ورأب الصدع، ولجم الانفلات الرياضي بين جماهير الناديين على ساحات الفضاء الإلكتروني، والتي انتقلت إلى المدرجات والملاعب، ومنها إلى الاستوديوهات التحليلية، ووضع حد للتعصب الرياضي، والذي بلا شك يؤثر على السلم المجتمعي".

وطالبت عضو مجلس النواب الدكتور أشرف صبحي، وحكماء الرياضة في مصر، بتبني مقترح المصالحة، وجمع رموز الناديين على طاولة واحدة وتصفية الأجواء بين مرتضى منصور ومحمود الخطيب؛ فالأهلي والزمالك يمثلان أكبر حزبَين كرويَّين في مصر، ومن ثم بلدنا في حاجة إلى لمّ شمل الجماهير ولجم الاحتراب الكروي ونحن في طريقنا نحو جمهورية جديدة.

وأوضحت عبد الحميد أن الخلافات الدائرة بين ثنائي الأهلي والزمالك والتي وصلت إلى شكاوى وقضايا منظورة أمام القضاء، والتراشق المتبادل بين جماهير الناديين؛ ليست في مصلحة أحد في مصر، وتضررت منه كثيرًا الرياضة المصرية.

ولفتت النائبة إلى أن هناك أطرافًا خارجية اخترقت الوسط الرياضي من مصلحتها أن تستمر الأوضاع مشتعلة بين الجانبين؛ بل تعمل على أن تزداد اشتعالًا.

وأضافت عبد الحميد أن "مرتضى منصور ومحمود الخطيب كلاهما أبناء وطن واحد، وكلاهما لديه من العقل والحكمة ما يستطيع معه رؤية الأمور على حقيقتها ووضعها في نصابها الحقيقي، ففي النهاية نحن أمام تنافس رياضي".

وأشارت النائبة إلى أن ما يحدث على الساحة الرياضية في مصر لا وجود لمثيل له في مختلف دول العالم، والإعلام الرياضي الذي يحتاج منا إلى وقفة صارمة له دور كبير في تغذيته.

واختتمت عبد الحميد بأنه "آن الأوان لطي صفحة الخلافات بين الجانبين والجلوس معًا على طاولة واحدة، وليجتمع الفرقاء على عهد جديد وإعمال العقل وتغليب مصلحة الوطن، ونحن في مستهل موسم كروي جديد، ووضع ميثاق يتضمن المرعيات الواجبة في سياق العلاقة بين رمزي الأهلي والزمالك، إيذانًا بعقد كروي جديد، وتجسيدًا للروح الرياضية".

اقرأ ايضًا:

وزارة الصحة تعلن إصابة حالتين بمتحور كورونا الجديد (تفاصيل رسمية)

رمال وأتربة واضطراب ملاحة.. الأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة

قرار عاجل من وزير التعليم بشأن المدارس التي تخضع لخطة صيانة شاملة

التعليم: تخصيص الأدوار الأولى بالمدارس لطلاب هذه الصفوف.. ومحاسبة المسئولين عن المخالفات

لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية.. تفاصيل تقليل الاغتراب إلى كليات مناظرة في محافظتك

طريقة معرفة نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان