إعلان

تحرك برلماني لوقف ذبح الأضاحي بالشوارع خلال أيام العيد

02:02 م الأحد 25 يونيو 2023

النائب محمد عبد الله زين الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بإصدار تكليفات وتعليمات حاسمة لجميع المحافظين ورؤساء المدن والمراكز والاحياء على مستوى الجمهورية بحظر ذبح الأضاحي في الشارع وترك مخلفاتها خاصة أن هذا التصرف ليس فيه مخالفة لتعاليم الدين الاسلامى ولكن هذا التصرف يترتب عليه ضرر للناس كما أنه يتسبب في انتشار الأوبئة والمراض والروائح الكريهة.

وتساءل "زين الدين" في طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية قائلاً : لماذا تترك الحكومة سنوياً وخلال أيام عيد الاضحى المبارك الجزارين يقومون بذبح الأضاحي للمواطنين داخل مختلف الشوارع بمختلف المحافظات ؟ ولماذا لايتم المنع نهائياً لهذه الظاهرة الخطيرة التى تحول الشوارع لبرك من دم الاضاحى ومخلفاتها؟ ولماذا لايتم ذبح الاضاحى داخل المجازر ؟.

وطالب بتكثيف الحملات الرقابية من الاجهزة المختصة لمنع ذبح الاضاحي داخل الشوارع للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة التي أصبحت تتكرر سنوياً مؤكداً أن التسيب والإهمال من الحكومة هو السبب الرئيسى وراء استمرار هذه الظاهرة.

وأكد زين الدين أن الأخطر من ذلك قيام بعض المواطنين بذبح الأضاحى داخل مداخل العمارات وداخل المناور بل وعلى أسطح بعض العمارات، موضحاً أن ذلك الأمر فى غاية الخطورة ويتسبب فى إصابة المواطنين داخل هذه العقارات بالعديد من الأوبئة والأمراض، ولابد من مواجهة مثل هذه المخالفات الصارخة حفاظاُ على صحة المواطنين وعدم انتشار الاوبئة والامراض المعدية خاصة أن مخلفات الذبائح قد تسبب أضراراً وروائح كريهة وحشرات تضر بالمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان