إعلان

طالب إحاطة للتحقيق في إهمال طريق "كوم أمبو - الصحراوي الغربي"

01:59 م الخميس 15 يونيو 2023

النائبة أمل سلامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بشأن إهمال طريق "كوم أمبو – الصحراوي الغربي" بأسوان.

وقالت النائبة أمل سلامة: "لا أحد ينكر الطفرة الكبيرة في مجال الطرق والكباري في محافظة أسوان وجهود الدولة بشأن تنمية المحاور وإعادة رفع كفاءة الطرق وأيضا وضعها على الخريطة الاستثمارية كمحافظة سياحية، ولكن طريق كوم أمبو إلى كوبري فارس العلوي الذي يؤدي إلى طريق الصحراوي الغربي ‏يعاني من الإهمال رغم أن هذا الطريق يخدم أكثر من 2 مليون نسمة وهو طريق رئيسي لسيارات النقل الثقيل لنقل البضائع.

وأضافت أن أعمال الحفر مازالت آثارها موجودة على الطريق حيث يتباطأ المقاولون في الحفر مع ترك المخلفات مما أصاب الطريق بالتكسير والحفر الذي يجعل من الطريق بيئة خصبة للحوادث، كما أن أعمال الحفر أدت إلى بطء الحركة مما يصيب الطريق بالشلل نتيجة الازدحام.

وأشارت عضو لجنة حقوق الإنسان إلى أن هناك عدم مطابقة للمواصفات لما يتم من أعمال الحفر والرصف مما أدى إلى فساد طبقة الأسفلت بعد وقت قليل للغاية نتاج عدم المطابقة للمواصفات، وغياب الإشراف من جانب المهندسين المشرفين على المشروع مما يترتب عليه ‏نقص في عمق الحفر و‏في أعمال الردم ‏ولا يوجد ‏أغطية لأحواض التحلية وعدم مساواة الطريق بعد الردم مما يتسبب في حدوث كوارث.

وطالبت النائبة أمل سلامة بفتح تحقيق موسع بشأن الأعمال المتوقفة على طريق كوم أمبو إلى كوبري فارس العلوي الذي يؤدي إلى طريق الصحراوي الغربي، للوقوف على أسباب توقف الأعمال وما أصاب الطريق من إهمال على أن يُحال طلب الإحاطة إلى لجنة الإدارة المحلية بالمجلس الموقر لمناقشته.​

فيديو قد يعجبك: