إعلان

برلمانية "حماة الوطن" توافق على الحساب الختامي للموازنة.. وتوصي بتحصيل الديون

04:47 م الثلاثاء 09 مايو 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:
أعلن النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، موافقة الهيئة على تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن الحساب الختامي الموازنة العامة للدولة والحساب الختامي موازنة الخزانة العامة عن السنة المالية 2021/2022.
ووجه شلبي، في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، الشكر للجنة الخطة والموازنة على المجهود المبذول في سبيل إعداد هذه التقرير وتثمين الملاحظات الواردة فيه.

وأصاف: "ولا يفوتنا ان نشيد بالضبط المالي من جانب الحكومة خلال الأزمة العالمية الحالية التي بدأت تتفاقم في النصف الأخير من العام المالي 2022 وبالرغم من تلك الأزمة ومدى تأثيرها إلا أن الحكومة استطاعت أن تكتفي بتعديلات في التقديرات الأصلية بنسية 3.5% وهي النسبة الأقل على مدار التعديلات التي حدثت خلال سنوت الأزمات سابقة.

وأوصي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، بضرورة التوجة نحو الحوافز الضريبية لزيادة تحصيل الإيرادات الضريبية، العمل على برامج تحفيزية لدمج الاقتصاد غير الرسمي بما يسبب زيادة الإيرادات الضريبية، والاستغلال الأمثل لأصول الدولة، والعمل على تحصيل متاخرات الديون المستحقة للدولة.

ووجه شلبي، الشكر الجهاز المركزي للمحاسبات على تقريره القيم والجوهري والذي تلاحظ التزام أغلبية الجهات بالاتزام بملاحظاته عن الحساب الختامي عن العام المالي الماضي بما يحقق المزيد من الحوكمة والضبط المالي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان