إعلان

أمر غير مسبوق في تاريخ مصر.. معيط: مبالغ المعاشات بلغت 701،1 مليار جنيه في 4 سنوات

01:40 م الثلاثاء 09 مايو 2023

الدكتور محمد معيط وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن من بين مستهدفات الموازنة العامة للدولة زيادة الإيرادات في 2023/2024، 37%؛ لتصل إلى 2 تريليون و142 مليار جنيه.

وأشار معيط إلى أن إجمالي المبالغ المحولة من الخزانة العامة للدولة لصالح المعاشات في 4 سنوات بلغت 701،1 مليار جنيه، قائلًا: وهو أمر غير مسبوق في تاريخ مصر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء عرض البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023/ 2024.

وأكد الوزير أن مشروع الموازنة الجديدة يستهدف نمو الحصيلة الضريبية لتصل إلى تريليون و530 مليار جنيه.

وأكد وزير المالية أن استمرار الانضباط المالي يأتي في ظل ارتفاع معدلات التضخم؛ بسبب ارتفاع أسعار الفائدة وتكاليف النقل، مؤكدًا العمل على خفض الدين من خلال استمرار العمل على تمويل برامج البنية التحتية.

وأشار معيط إلى أن حصيلة الإيرادات الضريبية حققت معدل نمو 27،5%، على الرغم من الاضطراب الشديد وانخفاض القوة الشرائية للمواطنين، وغيرها من العوامل.

وأكد وزير المالية الاستمرار في تعزيز الخدمات، واستكمال دعم المشروعات القومية والصحة والتعليم، والاهتمام بمشروع حياة كريمة في العديد من القرى على مستوى الجمهورية.

ونوه معيط بالعمل على زيادة الإيرادات من خلال توسيع القاعدة الضريبية، والإسراع في الميكنة الشاملة وتشجيع الاقتصاد غير الرسمي للدخول في المنظومة الرسمية للدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان