إعلان

كتل هوائية ومنخفض جوي.. الأرصاد تكشف أهم الظواهر الجوية خلال ساعات

11:17 م الأحد 07 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة غدا الاثنين، على أغلب أنحاء الجمهورية.

وتوقعت منار في تصريحات لمصراوي، استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى امتداد منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تحجب جزء من أشعة الشمس.

وأوضحت غانم، أن حجب جزء من أشعة الشمس، تساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة لتبلغ العظمى على القاهرة الكبرى 27 درجة نهارا، و17 درجة ليلا.

وتابعت: تشهد البلاد طقسا ربيعيا، مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد خلال فترات النهار، مائل للبرودة ليلا خصوصا في ساعات الليل المتأخرة وفترة الصباح الباكر، مع نشاط رياح مساء وليلا، ما يساعد بشكل كبير على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة خلال فترات المساء وساعات الليل.

وأكملت غانم: متوقع مع وجود المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، وجود استمرار لفرص سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، ومحافظات شمال الوجه البحري، وهي أمطار خفيفة غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.

وحذرت المواطنين، من برودة الطقس وتقلبات الحالة الجوية، خصوصا في فترات الليل، مع الشعور بالبرودة ليلا، متابعة:" مهم جدا أخذ بالنا في فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر، وعدم ارتداء الملابس الصيفية في هذه الأوقات، ومفيش مشكلة من التخفيف نهارا، لكن نخلي بالنا من فترات الليل بسبب البرودة الموجودة.

اقرأ أيضا:

جاكيت وملابس ربيعية.. الأرصاد تكشف طقس 3 أيام وتحذر من هذا التوقيت

اليوم.. انطلاق أول اختبارات نهاية العام لطلاب ثانية ثانوي بمحافظتي القاهرة والجيزة

أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 6 أيام مقبلة

خبراء الأرصاد يوجهون نصيحة عاجلة للمواطنين بشأن طقس الأحد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان