إعلان

برلماني: مصر أدارت ملف النازحين من السودان باحترافية

02:12 م السبت 06 مايو 2023

أسوان تستقبل نازحين من السودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- نشأت علي:

أشاد النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، بتصريحات مدير مكتب المنسق الإقليمي للأمم المتحدة في مصر، ماكس شوت، التي أكد فيها وجود تنسيق بين السلطات المصرية والأمم المتحدة لمساعدة العابرين من السودان، موجها الشكر لمصر لما تتيحه من لتسهيلات للنازحين.

وقال شمس الدين، في بيان، السبت، إن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الدعم الذي توفره الأمم المتحدة لمصر في قطاعات الصحة والغذاء إضافة إلى إشادته بما وفرته السلطات المصرية من مياه وغذاء وإسعافات للفارين من السودان وهو بمثابة دليل قاطع على الدور الكبير والناجح الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتخفيف عن النازحين والفارين من السودان بسبب المواجهات داخل دولة السودان.

كما أشاد النائب بجهود مصر من أجل وقف الاقتتال داخل دولة السودان والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني، موجها التحية والتقدير للحكومة المصرية على جهودها الكبيرة والناجحة في تقديم جميع المساعدات الإنسانية للنازحين من السودان.

وقال النائب السيد شمس الدين إن مصر نجحت في إدارة هذه الأزمة باحترافية وباعتراف منظمة الأمم المتحدة، موجها التحية والتقدير لجميع الأجهزة المصرية التي نجحت في إخلاء المواطنين المصريين والطلاب المصريين من السودان في توقيتات قياسية.

فيديو قد يعجبك: