إعلان

كانوا رايحين اجتماع للوزير.. تفاصيل وفاة 3 أئمة متميزين في حادث بالوادي الجديد​

01:22 م الخميس 04 مايو 2023

مديرية اوقاف الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

لقي 3 أئمة من محافظة الوادي الجديد مصرعهم في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، على طريق "الخارجة - أسيوط".

ووجه وزير الأوقاف جميع قيادات الدعوة بمديرية أوقاف الوادي الجديد بتقديم واجب العزاء في جميع المتوفين، و صرف مساعدة مالية عاجلة لأسر الأئمة الثلاثة الذين توفوا في الحادث الأليم قدرها خمسون ألف جنيه لأسرة كل إمام منهم، وهم:

1- الشيخ أحمد حنفي أبو بكر.

2- الشيخ محمد أحمد محمد حنفي.

3- الشيخ مصطفى عبد الله محمد حسين.

إجراء عاجل من الأوقاف بعد وفاة 3 أئمة في حادث سير بالوادي الجديد

وقال مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، إن الأئمة الثلاث كانوا متوجهين إلى ديوان عام الوزارة بالقاهرة لحضور اجتماع الدكتور محمد مختار جمعة بالأئمة المتميزين بالمحافظات الحدودية، ضمن سلسلة لقاءاته مع الأئمة التي بدأها منذ فترة.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، الخميس، أن الحادث وقع في تمام الـ 11 والنصف مساء الأربعاء، بعد أن اصطدم الأتوبيس الذي كان يستقله الأئمة بسيارة نقل ثقيل فوجئ سائق الأتوبيس بوقوفها في الطريق دون إعطاء أي تنبيه لذلك، وحدث اصطدام شديد بينها.

وتابع المصدر:"سيارة النقل الثقيل كانت محملة بمعدات ثقيلة، ما أدى إلى حدوث اصطدام شديد مع الأتوبيس الذي كان يسير على سرعة 120 كيلو متر في الساعة، وتعرض الأتوبيس للانقلاب عدة مرات، ما أسفر عن وفاة 17 من الركاب وإصابة 29 آخرين منهم حالات حرجة".

وأشار المصدر، إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أصدر تعليماته لجميع القيادات الدعوية بمديرية الوادي الجديد لتقديم كل سبل الدعم وأسر المتوفين، وسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان، مصرع 17 راكبا، وإصابة 29 أخرين، في الحادث الذي وقع صباح اليوم الخميس، بين أتوبيس وسيارة نقل على طريق «الخارجة - أسيوط».

وأشارت الوزارة في بيان، إلى الدفع بـ 26 سيارة إسعاف، لنجدة مصابي الحادث التصادم، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى الخارجة العام، ومستشفى أسيوط الجامعي، والإيمان بأسيوط.

الصحة: 17 وفاة و29 مصابا في حادث بطريق "الخارجة - أسيوط"

من جانبه، توجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بخالص العزاء لأسر جميع المتوفين في حادث أتوبيس الوادي الجديد، ونعاهم جميعًا بخالص الأسى والحزن.

ودعا وزير الأوقاف، الله (عز وجل) أن يتغمدهم جميعًا بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على جميع المصابين في الحادث بالشفاء العاجل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان