إعلان

مدير "الأمراض الصدرية" بالصحة: كورونا أثر على تشخيص مرض الربو الشعبي

02:22 م الخميس 18 مايو 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور وجدي أمين، مدير إدارة الأمراض الصدرية بوزارة الصحة، إن العالم يستهدف هذا العام مكافحة التدخين ومرض الربو الشعبي خاصة مع إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا لم يعد حالة طوارئ عالمية، وانخفاض الإصابات بالفيروس.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي للجمعية المصرية لمكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة التدخين والربو.

وأضاف أن وزارة الصحة تستهدف الرعاية الجيدة لمرض الربو الشعبي وطرق التشخيص والعلاج السليم للتخفيف من عبء المرض من الناحية الصحية والاقتصادية.

وبشأن مكافحة التدخين، قال "أمين" إن اليوم العالمي يأتي تحت شعار "نحن بحاجة للطعام وليس للتبغ" وهي مناشدة الدول باستبدال زراعة التبغ لزراعة الغذاء.

وأشار إلى أن فيروس كورونا أثر بشكل سلبي على تشخيص مرض الربو الشعبي وباقي الأمراض التنفسية ومكافحة التدخين، وحاليا مع انخفاض الإصابات بدأ التشخيص لهذه الأمراض يعود من جديد.

وأوضح أن مبادرة صحة الرئة بدأت في فحص مرضى الغسيل الكلوي، وتم إجراء التشخيص والاختبارات لـ 16 ألف مريض في 16 محافظة بمعرفة العاملين في مستشفيات الأمراض الصدرية لاكتشاف إصابتهم بالربو من عدمه، ومن يتم اكتشاف إصابته يتم علاجه.

فيديو قد يعجبك: