إعلان

محافظ قنا: المحافظة كانت تحت خط الفقر ومعدلات البطالة انخفضت لـ4.8%

02:18 م الخميس 18 مايو 2023

اللواء أركان حرب أشرف الداودي محافظ قنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أكد اللواء أركان حرب أشرف الداودي، محافظ قنا، أن المحافظة حققت معدلات كبيرة في تنفيذ خطة الدولة وتم الانتهاء من 2000 مشروع، وجار الانتهاء من تنفيذ 204 مشروعات في 2023، موضحا أن محافظات قنا وسوهاج كانتا من أوائل المحافظات تحت خط الفقر وتخطته الآن بفضل الجهود المبذولة في الارتقاء بحياة المواطن.

وقال الداودي، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني وبحضور النائب أشرف رشاد الشريف، ممثل الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بالبنية التحتية في قنا، إن نسبة البطالة في قنا كانت 11% والآن أصبحت 4.8% وتم الانتهاء من مستويات متقدمة في هذه المشكلة بالإضافة إلى تشغيل نسبة كبيرة من الإناث.

وأوضح "الداودي": هناك تعاون كبير من القطاع الخاص في القضاء على البطالة، والأيدي العاملة أصبحت عملة نادرة، لأنني استطعت إدخال القطاع الخاص في ثقافة المواطن الصعيدي الذي كان لا يطلب إلا الوظيفة في الحكومة وهذا غير موجود وتغلبنا على هذا الفكر بمشاركة القطاع الخاص.

وأشار محافظ قنا إلى أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وفرت حوالي 15 ألف وظيفة وفرصة عمل داخل المصانع الموجودة في المحافظة.

وتابع الداودي أنه متواجد في مكتبه من الساعة الثامنة صباحا إلى الحادية عشر مساءً وهناك حوالي 9 آلاف طلب للمواطنين تقدموا بهم لمكتبه تم حل 6 آلاف طلب منها وجار الانتهاء من الباقي.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان