إعلان

برلماني مشيدًا بقرارات "الأعلى للاستثمار": تؤكد جدية الدولة في جذب الاستثمارات

11:22 م الأربعاء 17 مايو 2023

المهندس عبدالسلام الجبلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشاد المهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، بحزمة القرارات التي وافق عليها المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه اليوم برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنها خطوة جيدة من الدولة تؤكد جديتها في توفير بيئة مشجعة وجاذبة للاستثمار.

وقال "الجبلي": إن تلك القرارات البالغ عددها 22 قرار، تمثل نقلة نوعية في قطاع الاستثمار، ومن شأنها فتح المجال أمام الاستثمارات في مختلف المجالات، حيث تتضمن تلك القرارات حلولًا واضحة ومحددة بمواعيد زمنية لمواجهة مختلف العقبات التي كانت تواجه المستثمرين، وبالتالي فتلك القرارات من شأنها تشجيع المستثمرين في مختلف القطاعات للبدء قي ضخ استثماراتهم بعيدا عن البيروقراطية وباقي العقبات.

وأكد البرلماني، أهمية وجود خطوات وتكاليف محددة وجدول زمنى لإجراءات تأسيس الشركات والحصول علي الرخصة الذهبية، وكذلك تسهيل إجراءات تخصيص الأراضي وإقرار تسهيلات ضريبية، وإعداد التعديلات التشريعية اللازمة للقضاء على العقبات التى تواجه الاستثمار، مشيرًا إلى أن هذه القرارات كانت محل مناقشات ومطالبات.

ودعا الحكومة إلى سرعة تنفيذ تلك القرارات المهمة، نظرًا لأنها ستكون علامة فارقة في طريق الاستثمارات بالبلاد وتسرع من الاستفادة من البنية التحتية التى قامت بها الدولة خلال السنوات الماضية بهدف جذب الاستثمارات.

وأشاد الجبلي، باعتماد حزمة من الحوافز الداعمة لعدد من القطاعات من بينها قطاع الزراعة، مشيرا إلي أهمية ذلك القطاع الزراعي حاليا في توفير الأمن الغذائي وتقليل الفجوة الغذائية، وكذلك توفير العملة الأجنبية سواء بتقليل حجم الاستيراد من المحاصيل الاستراتيجية أو بزيادة حجم التصدير من المنتجات الزراعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان