إعلان

سفير كندا لرئيس "خارجية النواب": أسير في مصر آمنًا أكثر من أغلب العواصم العالمية

12:05 م الإثنين 15 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

استقبل كريم عبد الكريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، سفير كندا بالقاهرة؛ حيث أكد عمق العلاقات المصرية- الكندية التي تعود إلى خمسينيات القرن الماضي، وما تتسم به العلاقات بين البلدَين من إيجابية على المستويات السياسية والاقتصادية والتعليمية، والتشاور والتنسيق بينهما في القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك .

واستعرض درويش الدور المحوري الذي تضطلع به مصر لتحقيق الاستقرار في المنطقة في كل القضايا المثارة والجهود المصرية في هذا الشأن بحسبانها ركيزة للأمن والاستقرار في منطقتها والعالم .

واستعرض رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الطفرة التنموية الهائلة التي تحققت في مصر منذ عام 2014 في كل المجالات، وما واكبها من توجه مصري نحو تعزيز الاستثمار الأجنبي في مصر من خلال سن القوانين الجاذبة للاستثمار، والإجراءات والتسهيلات الحكومية في هذا الشأن للاستفادة من إمكانات مصر الاستثمارية الهائلة، مؤكدًا أهمية الاستثمارات الكندية الراهنة والرغبة في تعزيزها ودفعها لآفاق أرحب في المستقبل القريب .

وأكد رئيس "خارجية النواب" أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدَين؛ بما يسهم في تعزيز مجالات التعاون المشتركة بين البلدين في كل المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعليمية .

ونوه سفير كندا بالقاهرة بأن مصر بلد الأمن والأمان، وأنه يسير في مصر آمنًا على نفسه أكثر من أغلب العواصم العالمية، مشيدًا بالدور المصري المحوري لتحقيق الاستقرار في منطقتها والعالم ورغبة بلاده في تعزيز علاقاتها التعاونية مع مصر في مختلف المجالات .

حضر اللقاء النائب طارق الخولي وكيل لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة الدكتورة جيهان زكي عضو لجنة العلاقات الخارجية، وماثيو فريزن المستشار السياسي لسفارة كندا بالقاهرة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان