إعلان

الضرائب: زيادة المستهدفات الضريبية ليس له علاقة بزيادة ضرائب الدخل

10:35 م الخميس 11 مايو 2023

مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن هناك عددا من الملاحظات المتكررة أبرزها زيادة المستهدف من الحصيلة الضريبية بواقع ثلث تريليون جنيه في العام الجديد عن العام المالي الجاري، متسائلا: هل يعني هذا أننا سنشهد تعديل الشرائح الضريبية المستهدفة؟.

وعلق مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، على حديث النائب، قائلا: لا علاقة لزيادة المستهدف بالضريبة على الدخل، ومالوش علاقة.

وتساءل النائب عبد المنعم إمام، عن إمكانية إعادة هيكلة المنظومة الضريبية بالكامل بمشروع قانون متكامل جديد يساهم في تخفيف الأعباء على المواطنين وفي نفس الوقت يساهم في زيادة الحصيلة الضريبية، منتقدا وجود أكثر من 22 جهة رقابية على القطاع الصناعي على سبيل المثال، وإمكانية أن يتم توحيد كل الضرائب المستحقة على القطاع بنسبة واحدة يتم تحصيلها شريطة عدم تعدد جهات الرقابة التي تعرقل الصناعة بصورة كبيرة.

كما وجه النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، حديثه لرئيس مصلحة الضرائب المصرية، قائلا: "هناك بعض الزيادات بشأن المكافآت والجهود غير العادية في الاستخدامات وهذا وفقا لمشروع الموازنة العامة الجديدة بعضها غير مفهوم".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائب فخري الفقي، والمخصص لمناقشة مشروع موازنات الجهات الإيرادية (مصلحة الضرائب المصرية - مصلحة الجمارك المصرية - مصلحة الضرائب العقارية) عن العام المالي 2023/2024.

فيديو قد يعجبك: