إعلان

للحصول على إجازة معتمدة.. مواعيد عمل مراكز تعليم القرآن التابعة للأوقاف

09:51 م الخميس 11 مايو 2023

مواعيد عمل مراكز تعليم القرآن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

افتتحت وزارة الأوقاف، أمس، ثلاث مراكز لتلاوة القرآن الكريم والتي تحمل اسم كبار القراء الحاليين، ببعض المساجد.

وافتتحت وزارة أمس، مركز الدكتور أحمد نعينع لحفظ وتلاوة وتعليم القرآن الكريم بمسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه، ومركز الشيخ أحمد تميم المراغي بمسجد الحمد بالتجمع الخامس، ومركز الشيخ طه النعماني بمسجد عمرو بن العاص.

وتمنح مراكز تحفيظ وتلاوة القرآن الكريم، لمن ينتظم في هذه الحلقات ستة أشهر أو يختم القرآن الكريم في الحلقة واجتيازه اختبار إتقان التلاوة على يد الشيخ ولجنة الإجازة بديوان عام الوزارة، إجازة تلاوة معتمدة من الوزارة مذكورًا فيها اسم القارئ الذي تعلم على يديه و أهله للحصول على الإجازة.

وينشر "مصراوي" مواعيد عمل مراكز تحفيظ وتلاوة وتعليم القرآن الكريم، على النحو التالي:

- مركز الدكتور أحمد نعينع لتلاوة القرآن الكريم بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه، نعينع يومي السبت والأربعاء من كل أسبوع عقب صلاة الظهر.

- مركز الشيخ أحمد تميم المراغي بمسجد الحمد بالتجمع الخامس، لتعليم التلاوة على يد القارئ الشيخ أحمد تميم المراغي يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع عقب صلاة الظهر.

- مركز الشيخ طه النعماني، بمسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه"، لتعليم التلاوة على يد القارئ الشيخ طه النعماني، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع عقب صلاة الظهر.

ومن المقرر، أن يفتتح بمسجد أبو العباس المرسي بالإٍسكندرية يوم الاثنين القادم 15 مايو 2023م مركز القارئ الشيخ محمد صالح أحمد حشاد لتلاوة القرآن الكريم.

ويقوم المركز على عقد حلقات تعليم التلاوة على يد القارئ الشيخ محمد صالح أحمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، نقيب القراء بجمهورية مصر العربية، يومي الاثنين والجمعة من كل أسبوع عقب صلاة العصر.

ويتم منح من ينتظم في هذه الحلقات ستة أشهر أو يختم القرآن الكريم في الحلقة واجتيازه اختبار إتقان التلاوة على يد الشيخ ولجنة الإجازة بديوان عام الوزارة إجازة تلاوة معتمدة من الوزارة مذكورًا فيها اسم القارئ الذي تعلم على يديه وأهَّله للحصول على الإجازة.

اقرأ أيضا:

لمنح الإجازات.. افتتاح 3 مراكز للتلاوة بمساجد "الحسين وعمرو بن العاص والحمد" غدا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان