إعلان

تنشيطًا للسياحة.. الغردقة تستضيف لقاءً ثقافيًا ورياضيًا بين "مصر والمجر"

06:41 م الخميس 11 مايو 2023

الغردقة تستضيف لقاءً ثقافيًا ورياضيًا بين مصر والم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

تستضيف مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، اللقاء الثقافي الرياضي، خلال شهر يونيو القادم تحت مسمى لقاء الثقافات في تعاون مشترك بين سترووك إيجيبت والمركز الثقافي المجري بالقاهرة بإشراف كورنيليا بوروتسكي المستشار الثقافي المجري، وذلك بهدف تنشيط السياحة المصرية.

ويتضمن اللقاء، محاضرة تثقيفية يلقيها المدرب العالمي شين توسوب وصاحبة الإنجازات البطلة الأولمبية العالمية المجرية" كاتنكا هوسو"، كما يتضمن لقاء الثقافات المصرية المجرية رياضة سباحة المياه المفتوحة والفلكلور والأغاني الشعبية المجرية والمصرية.

من جانبه، قال السباح العالمي خالد شلبي وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور المانش رئيس سترووك ايجيبت، إنه بعد نجاح تتابع عبور بحر المانش والدمج بين ذوي الهمم والأصحاء ونجاح الفريق في عبور بحر المانش وتسجيل اسم مصر في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، تواصل مدينة الغردقة في استضافة بطولات ومسابقات السباحة العالمية في مياه البحر الأحمر.

وأضاف شلبي، في تصريحات اليوم، أن الحدث هو تعاون مشترك بين سترووك ايجيبت والمركز الثقافي المجري لتنظيم لقاء ثقافي رياضي على شواطئ مدينة الغردقة بداية شهر يونيو القادم بهدف التقارب بين الشعوب ومزج الثقافات فضلا مشاركة السباحة المجرية "ديانا توث" في تتابع عبور بحر المانش في الفترة القادمة والتي يتم الإعداد لها بمعاونة السباحة الأولمبية شيروت حافظ.

وتابع شلبي، أن اللقاء يتضمن تمرينة "عومة" مع وضد التيار في شاطئ آمن ومياه صافية لمسافة 500 م و1500م و3 كم، يوم الجمعة 2 يونيو القادم الساعة 4 عصرا، كما يتضمن اللقاء منافسة عدد كبير من سباحي المياه المفتوحة من المجر، لافتا إلى أن الحد الأدنى لسرعة السباح هي 3 كم في الساعة، على أن يتم التوقيع على إقرار سلامة السباح وملائمته الجسدية والطبية لسباحة المياه المفتوحة.

اقرأ أيضا:

"السياحة" تكشف الأسعار النهائية للحج السياحي

القاهرة 29.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الجمعة (بيان بالدرجات)

اليوم.. آخر مهلة لتلقي وزارة السياحة التضامن بين الشركات المنظمة للحج

استجابة للأهالي.. الجيزة: غلق وتشميع ورشة بحي العمرانية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان