إعلان

رغم انتهاء طوارئ الجائحة.. الصحة تحدد إجراءات لتجنب كورونا

03:08 م الخميس 11 مايو 2023

وزارة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

حددت وزارة الصحة والسكان، مجموعة من السلوكيات التى يجب الاستمرار في تنفيذها للوقاية من فيروس كورونا، على الرغم من قرار منظمة الصحة العالمية بإنهاء حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بجائحة "كوفيد 19".

وسبق أن قالت منظمة الصحة العالمية إن فيروس كورونا لم يعد يشكل حالة طوارئ صحية عالمية، مما أثار جدلا بشأن استجابة الأنظمة الصحية على مستوى العالم للجائحة، بعد 3 سنوات من تكبيدها الاقتصاد العالمي أضرارا بالغة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه على مستوى الأفراد، فخلال جائحة كورونا استفدنا مجموعة من التصرفات والعادات الصحية المهمة لابد من الاستمرار في الحفاظ عليها للوقاية من كورونا.

ووفق "عبد الغفار"، تشمل تلك العادات:

- التطهير المستمر للأيدي والأسطح وهذا سلوك صحي مفيد في جميع الأوقات

- التهوية الجيدة.

- ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة والأشخاص الذين يعانون من أمراضًا تنفسية أو برد لحماية الآخرين

ويأتي قرار إنهاء أعلى مستوى تأهب من الصحة العالمية بعد أكثر من 3 سنوات منذ الإعلان لأول مرة في 30 يناير 2020، حيث انتشر فيروس كورونا خارج الصين وأصبح مسؤولو المنظمة في جميع أنحاء العالم يشعرون بالذعر بشكل متزايد.

إلا أن خبراء في مجال الصحة يعتقدون، أنه رغم إنهاء حالة الطوارئ العالمية فإن كورونا ومتحوراته لم تنته إلى الآن، ومن ثم يجب الأخذ في الاعتبار إيلاء السلطات الصحية اهتماما بمراقبة الوضع الوبائي، وحالة المصابين خاصة الفئات الأكثر خطورة ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

فيديو قد يعجبك: