إعلان

رئيس الوفد: لجنة لهيكلة وتطوير الجريدة ونسعى لحل الأزمة المالية

09:10 م الأحد 09 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

شهد الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، حفل الإفطار الذي نظمته اللجنة العامة لحزب الوفد بالفيوم، بحضور الدكتور ياسر الهضيبي، السكرتير العام، والدكتور ياسر حسان، أمين صندوق الوفد، وفؤاد بدراوي، عضو الهيئة العليا، والنائب أيمن محسب، عضو الهيئة العليا، وشريف عارف، مدير معهد الدراسات السياسية والمستشار الإعلامي للحزب، وياسر شوري، رئيس المركز الإعلامي مدير تحرير جريدة الوفد.

وكان في استقبال رئيس حزب الوفد، الدكتور صابر عطا عضو الهيئة العليا رئيس اللجنة العامة للوفد بالفيوم، والكاتب الصحفي عبد العظيم الباسل، عضو الهيئة العليا للوفد، وإبراهيم صالح، عضو الهيئة العليا للوفد سكرتير عام اللجنة، وقيادات اللجنة العامة واللجان المركزية والنوعية لحزب الوفد بالفيوم.

وعقب الإفطار، عقد الدكتور عبد السند يمامة، حلقة نقاشية مع الوفديين بالمحافظة، رحب خلالها الدكتور صابر عطا، رئيس اللجنة العامة برئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا، موجها لهم الشكر لتلبية الدعوة واختيار الفيوم ضمن 3 محافظات سيزورها رئيس الحزب خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد الدكتور عبد السند يمامة أن اختياره لمحافظة الفيوم ليبدأ منها سلسلة زياراته خلال الشهر الكريم يعود لعدة أسباب عامة منها علاقة المحافظة بحزب الوفد وثورة 1919 بالإضافة إلى الأسباب الخاصة وهو ما حدث خلال جولته الانتخابية قبل انتخابات رئاسة الحزب وحفاوة الاستقبال التي قوبل بها خلال زيارته للمحافظة.

وأشاد رئيس الحزب بممثلي الفيوم الثلاثة في الهيئة العليا كونهم نماذج مشرفة للتكامل والعمل المشترك من أجل مصلحة الحزب.

وأشار رئيس الحزب إلى أن الوفد جزء من النظام السياسي وهناك ضوابط لا بد من احترامها، مؤكدا أنه خلال هذه الفترة يتم العمل على القضاء على الفساد المتراكم في عدد من الملفات بالحزب فضلا عن مناقشة عدة أمور هامة ومنها ميزانية الحزب وأجور العاملين بالجريدة ومكافآت نهاية الخدمة وإنهاء ملف الضرائب المتراكمة، موضحا أنه سينشر النتائج التي تم التوصل إليها بعد شهر رمضان.

وتطرق رئيس الحزب إلى ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: هذه المناوشات ربما يكون بها جزء من الحقيقة إلا أن هناك منشورات تجاوزت حدود القانون وسيكون لنا وقفة تجاه ذلك، وسنقاوم كل محاولات الخروج على القانون.

وحول جريدة الوفد، أوضح رئيس الحزب أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور ياسر حسان لإعادة هيكلة الجريدة والبوابة، مؤكدا مراعاة حقوق العاملين بها بالإضافة إلى العمل على بناء جديد لبوابة الوفد الإلكترونية خلال هذا الشهر، مؤكدا عدم وجود الوفرة المالية أو العوائد التي من شأنها الصرف على الحزب والجريدة، مضيفا أنهم يسيرون في الاتجاه الصحيح في هذا الشأن.

وحول القضية الخاصة بحل الهيئة العليا، أوضح رئيس الحزب أنه لا تدخل في الأحكام القضائية، مؤكدا احترامه لقضاء مصر الشامخ وكل ما يصدر عنه من أحكام، والأمر متروك لإدارة الحزب القانونية لإعداد مذكرات الدفاع، مشددا على عدم التدخل في أحكام القضاء، ومشيدا بدور الهيئة العليا، وأنه مع كل الوفديين ولكن تحت شرط احترام لوائح الحزب واحترام القانون.

وفي ختام الحلقة النقاشية، تم توجيه عدد من الأسئلة إلى رئيس الحزب حول الجوانب التنظيمية للحزب وتشكيل اللجان النوعية وتمثيل الحزب في مجلسي النواب والشيوخ، ولكن كان السؤال الأهم عن جاهزية الحزب للدفع بمرشح خلال انتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

وبشأن رؤية الحزب للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، أعلن رئيس الحزب عن الدفع بمرشح لرئاسة الجمهورية على أن يتم الإعلان عن البرنامج الانتخابي لمرشح الحزب للرئاسة على أن يكون جوهره الإصلاح الاقتصادي لأن الحزب له وجهة نظره الخاصة في هذا الشأن والتي تعبر عن فلسفة الحزب السياسية والاقتصادية، وسيترك الأمر للهيئة العليا لاختيار شخص المرشح لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية.

وأضاف رئيس الحزب، أن اللائحة تقرر أن يخوض الحزب كل الاستحقاقات الانتخابية وخاصة بعد تأييد رئيس الجمهورية لمخرجات الحوار الوطني وعلى رأسها الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات، وهو ما يعد فرصة لخوض الانتخابات الرئاسية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان