إعلان

آلاء الحلبي: المتحف الكبير يدعم السياحة الثقافية بمصر والعالم

05:00 ص الخميس 06 أبريل 2023

الإعلامية آلاء الحلبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

ينتظر العالم لحظة افتتاح المتحف المصري الكبير، أحد أكبر المتاحف العالمية، حيث يحتوي على أكثر من 50 ألف قطعة أثرية، مع عرض 5000 قطعة أثرية للملك توت عنخ آمون لأول مرة بشكل كامل أمام الجمهور.

وبدأ المتحف الكبير، في تنظيم جولات إرشادية محدودة العدد للمواطنين لاختبار جاهزية الموقع، بهدف تجربة الزائر قبل الافتتاح الرسمي "الضخم قريبًا".

وقالت الإعلامية آلاء الحلبي، إن افتتاح المتحف الكبير، سيسهم بشكل كبير في الترويج للسياحة الثقافية في مصر والعالم، ويعد واحداً من أهم الوجهات السياحية في البلاد.

وأوضحت الحلبي في تصريحات لها، أن المتحف المصري الكبير، يعد ثالث أكبر متحف في العالم، وسيكون له دور ريادي كبير في الترويج للسياحة الثقافية في مصر والعالم.

وأشارت إلى أن المتحف الكبير يحتوي على أكثر من 100 ألف قطعة أثرية من مختلف الحضارات القديمة، بما في ذلك الحضارة المصرية القديمة والإغريقية والرومانية والإسلامية والمسيحية، مما يجعله واحدًا من أهم المتاحف في العالم.

وأوضحت الحلبي، أن المتحف سيساعد على جذب المزيد من السياح والمستثمرين إلى مصر، وسيعزز الاقتصاد المصري ويعزز مكانتها كوجهة سياحية رئيسية في العالم.

وأعربت عن تفاؤلها بمستقبل المتحف المصري الكبير ودوره الريادي في ترويج السياحة الثقافية في مصر والعالم، مؤكدة أنها ستقوم بتغطية افتتاح المتحف وجميع الفعاليات المرتبطة به على صفحاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت الحلبي، أهمية دور المتاحف في الترويج للثقافة والتاريخ والفنون في العالم، معربة عن أملها في أن يساعد المتحف الكبير في نشر الوعي بالتراث الثقافي والتاريخي لمصر والعالم وتعزيز الحوار الثقافي بين الثقافات المختلفة.

وفي سياق متصل، كشف الموقع الرسمي للمتحف الكبير، 5 خطوات لحجز الزيارة أمام الراغبين، جاءت على النحو التالي:

- فتح الموقع الرسمي للمتحف الكبير: https://www.visit-gem.com

- حجز الجولة من خلال نافذة أسفل الصفحة الرئيسية لموقع المتحف.

- اختيار تاريح الزيارة والوقت وجنسية الزائر والعدد.

- كتابة نوع الزائر والسن وإثبات هوية الطالب.

- إثبات هوية البطاقة الشخصية للزائر.

جدير بالذكر، أن المتحف الكبير، يعد أحد أهم وأعظم إنجازات مصر الحديثة؛ فقد أُنشئ ليكون صرحًا حضاريًا وثقافيًا وترفيهيًا عالميًا متكاملًا، ويعد الوجهة الأولى لكل من يهتم بالتراث المصرى القديم، كأكبر متحف في العالم يروي قصة تاريخ الحضارة المصرية القديمة، ويحتوي على قطع أثرية مميزة وفريدة؛ منها كنوز الملك توت عنخ آمون وتُعرض لأول مرة كاملة منذ اكتشاف مقبرته في نوفمبر 1922، ومجموعة الملكة حتب حرس، أم الملك خوفو، مُشيد الهرم الأكبر بالجيزة، ومتحف مراكب الملك خوفو، ومقتنيات أثرية، منذ عصر ما قبل الأسرات حتى العصرين اليوناني والروماني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان