إعلان

الحج السياحي.. أسماء وعناوين وتليفونات الشركات العاملة في الحج والعمرة

01:47 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

جبل عرفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- يوسف عفيفي:
وافقت وزارة السياحة والآثار، على مد فترة إدخال وتسجيل أسماء المواطنين المتقدمين لقرعة الحج السياحي، لمدة أسبوع آخر لتكون يوم 27 أبريل الجاري.

وفتحت وزارة السياحة والآثار، باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التقدم لقرعة السياحة اعتباراً من يوم 12 مارس الماضي وحتى 19 إبريل الجاري، الموافق 18 رمضان لتكون بعد هذا الموعد بأسبوع.

وأوضحت غرفة شركات السياحة، أن الموعد المحدد لإجراء فرع الوزارة الحج السياحي يوم 30 أبريل 2023، كما هو دون تعديل.

وتنظم وزارة السياحة والآثار، رحلات الحج والعمرة لموسم 1444هـ/2023م من خلال الشركات السياحية المصرح لها بالعمل في الموسم، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة من وزارات الطيران والخارجية والأوقاف والصحة.

وتقدم طلبات الحج، من خلال شركات السياحة عبر الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشؤون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية، ويقتصر أداء فريضة الحج هذا العام على من لم يسبق له أداء الفريضة طوال حياته، ويستثنى من ذلك المشرفين القائمين على خدمة الحجاج المصريين.
ويقوم المسافر للحج بتقديم تقريرا بعدم أداء المناسك من قبل، كما تصدر بوابة الحج كودا تعريفيا رقميا لكل حاج، على جواز سفره بمعرفة الوزارة، وتلتزم الشركات بطباعه الكود التعريفي الصادر للحاج من البوابة المصرية الموحدة للحج، على ان تقوم كل شركه بوضع الكود التعريفى في مكان ظاهر على جواز السفر يمكن قراءته أليًا وذلك وفقا للضوابط والقواعد المنظمة لموسم الحج 1444 هـ، الصادرة عن اللجنة العليا للحج والمعتمدة من أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.
ويتخطى عدد الشركات السياحية، العاملة في موسم العمرة والحج لعام 1444هـ /2023م، 1900 شركة وفقًا لغرفة شركات السياحة والسفر.

وينشر "مصراوي" أسماء وعناوين وعدد الشركات السياحية العاملة في الحج والعمرة وفقا لغرفة شركات السياحة من خلال الرابط التالي:

https://www.etaa-egypt.org/SitePages/Companies.aspx?fbclid=IwAR3eehJJpRRLYfMONFVezhFwf9EkQ5wlrwEVVFeKgtg3H30eQrQqox4JRkQ

اقرأ أيضا:
السياحة تكشف آخر موعد لرحلات العمرة لموسم 1444 هجرية

موعد قرعة الحج السياحي ومصير أموال من لم يحالفهم الفوز بالقرعة

تصل إلى 5800 ريال.. أسعار باقات خدمات الإعاشة لحجاج السياحة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان