إعلان

برلمانية: منصات العملات المشفرة تعمل بدون تراخيص و تمتهن النصب

10:04 م الأربعاء 08 مارس 2023

العملات المشفرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:
أكدت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ، أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات الدولة لمواجهة عمليات النصب الإلكتروني، والتي تعرض لها عدد من المواطنين في الأيام الماضية.

وأشارت النائبة إلى أهمية صدور بيان عن البنك المركزي المصري منذ قليل، لتنبيه المواطنين بضرورة توخي الحذر من أنواع العملات الافتراضية المشفرة سواء مع الأفراد أو الشركات أو التطبيقات والمنصات الإلكترونية.

وقالت: "المنصات الإلكترونية للعملات الافتراضية لم تصدر لها تراخيص لأي من هذه الأنشطة للعمل داخل السوق المصري، وماحدث على مدار الشهور الماضية هي عمليات نصب واحتيال وقع فيها الباحثين عن الثراء السريع".

وشددت النائبة، إلى ضرورة زيادة الوعي للمواطنين بشأن التعامل المنصات الإلكترونية، وبالأخص التي تقوم ببيع منتجات طبية مجهولة المصدر.

يأتى ذلك على خلفية عمليات النصب التى قامت بها إحدى المنصات الإلكترونية واستيلائها على مبالغ كبيرة من المواطنين بزعم استثمارها في أنشطة متعلقة بالعملات الرقمية المشفرة وتحقيق مكاسب كبيرة وسريعة.

أصدر البنك المركزي المصري بيانا طالب فيه المواطنين بعدم الانخراط وراء الدعوات الاحتيالية والأنشطة المجرمة قانوناً وفقاً لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان