إعلان

للراغبين في الهندسة.. قرارات مهمة من نقابة المهندسين بشأن الالتحاق بالكليات والمعاهد

01:09 م الثلاثاء 07 مارس 2023

نقابة المهندسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

انعقدت، أمس الاثنين، الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين، بحضور 3430 مهندسا، بحديقة أوزوريس بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

وخلال انعقاد الجمعية العمومية تم الموافقة على قرارات النقيب العام المتعلقة بملف التعليم الهندسي.

وقال المهندس طارق النبراوي لمصراوي، إن القرارات التي تم إصدارها بخصوص التعليم الهندسي، جاءت على النحو التالي:

أولاً- عدم قيد خريجي المعاهد الهندسية التي لم تتقدم بملف متكامل ومستوفي ومقبول للهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد والمنشأة بقانون رقم (82) لسنة 2006 وتعديلاته) في سبيل الحصول على شهادة جودة التعليم والإعتماد وفقاً للمعايير والضوابط التي تحددها الهيئة وذلك بحد أقصى 2023/10/31، ولن يتم قيد خريجيها ما لم تحصل تلك المعاهد الهندسية على شهادة جودة التعليم والاعتماد من الجهة المذكورة بحد أقصى 2024/12/31.

ثانيا- يشترط لقيد خريجي المعاهد والكليات الهندسية من حاملي شهادة الدبلومات الفنية (3 سنوات) أن تكون شهادة الدبلوم الفني تم معادلتها بشهادة الثانوية العامة من الجهات المختصة وذلك إعتباراً من 2023/7/1.

ثالثا- يصدر مجلس النقابة بالتنسيق مع الجهات المختصة، في بداية كل عام وفي موعد مناسب بيانا بأعداد المقبولين بالتعليم الهندسي تأسيسًا على معايير حاجة البلاد وسوق العمل.

رابعا- استمرار التنسيق والتعاون مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتأكيد على الالتزام بتنفيذ الاتفاق بأن يكون الحد الأقصى سنوياً لأعداد المقبولين للتعليم الهندسي 25000 خريج.

خامسا- يعمم القرار على جميع الإدارات المختصة للعمل بما جاء به ويتم إعلان كافة المؤسسات التعليمية المقيد خريجيها بالنقابة بهذا القرار.

اقرأ أيضًا:

زيادة المعاش والتعليم الهندسي..عمومية المهندسين توافق على 7 قرارات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان