إعلان

أول تعليق من "الحج السعودية" على مصرع وإصابة 49 معتمرا بالمملكة

02:49 م الثلاثاء 28 مارس 2023

العمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:
علق حسين حجازي، عضو لجنة الحج والعمرة السعودية بغرفة مكة المكرمة، على مصرع وإصابة 49 شخصاً، في حادث انقلاب باص، كان يقل معتمرين في حادث عقبة شعار في عسير بالمملكة.

وأوضح حجازي في تصريحات لمصراوي، أن الأتوبيس ليس له ملامح نتيجة الحادث، مضيفاً أن جميع المعتمرين المتوفين والمصابين من داخل المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن سبب الحادث نتيجة تهوية مكابح الحافلة، القادمة من محافظة خميس مشيط، التي ارتطمت باحد الجسور قبل انقلابها واشتعال النيران فيها.​
وكانت وسائل إعلامية سعودية، أوضحت أنه جرى نقل المصابين إلى مستشفى عسير المركزي ومستشفى أبها الخاص، بعد مباشرة فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر والجهات الأمنية بمعاينة موقع الحادث، الذي وقع عصر اليوم. وتحقق الجهات المختصة في سبب الحادث، في منطقة عسير.

جدير بالذكر، أن شهر رمضان الكريم، يعتبر أكثر شهور العام التي يزيد فيها عدد المعتمرين داخل المملكة العربية السعودية، وفي إحصائية لوزارة الحج والعمرةكان إجمالي التصاريح الصادرة لأداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك في عام 2022، قد تجاوزت الـ6 ملايين ونصف المليون تصريح للمعتمرين والزائرين من جنسيات مختلفة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان