إعلان

محافظ الجيزة يتابع جهود شفط مياه الأمطار

12:29 م السبت 25 مارس 2023

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت محافظة الجيزة، مواصلة أعمال شفط مياه الأمطار من الطرق والشوارع الرئيسية والحيوية والمحاور المرورية ومطالع ومنازل الكباري والأنفاق لضمان عدم تأثيرها على الحركة المرورية.

وتابع المحافظ، جهود شفط مياه الأمطار وتوزيع وانتشار المُعدات للتعامل السريع مع تداعيات الطقس غير المُستقر التي تشهدها المحافظة وذلك لضمان تسهيل الحركة المرورية بكافة قطاعات المحافظة.

وأوضح راشد، أن جميع المعدات والفرق والأجهزة انتشرت على الفور وفقاً لخطة العمل المسبقة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة عن هطول الأمطار ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين وأنفاق المحافظة، بالتنسيق بين فرق العمل بالأجهزة التنفيذية وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية، حيث يتم رفع التجمعات أولاً بأول مع انتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.

وشددَّ راشد، على الالتزام بالمتابعة المستمرة والدورية لتطهير خطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق الرئيسية والفرعية وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، مع مراجعة كل الاستعدادات والتمركزات للتعامل ومراجعة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وأغطية بالوعات الصرف، وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات.

وشدد على ضرورة جاهزية فرق التدخل السريع لمواجهة الظروف الطارئة أو انقطاع الكهرباء أو انسداد خطوط الصرف الصحي.

وأشار المحافظ إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات والمديريات والمراكز والمُدن والأحياء واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة ظروف الطقس غير المستقر، لافتا إلى انعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على مدار الـ24 ساعة منذ إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غير المستقر، مُضيفا أن غرفة العمليات على تواصل دائم مع كل المديريات والقطاعات الخدمية.

فيديو قد يعجبك: