إعلان

نائب وزير الحج السعودي يكشف تفاصيل خطة التفويج خلال موسم الحج

11:38 م الخميس 16 مارس 2023

الدكتور عبد الفتاح مشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الدكتور عبد الفتاح مشاط، نائب وزير الحج والعمرة السعودي، تفاصيل جديدة بخصوص خطة المملكة بشأن تفويج الحجاج خلال الموسم المقبل 1444هـ/2023م

وأكد مشاط في تصريحات تلفزيوينة، أن العمل جار الآن على تجربة فرضية لنقل وتفويج الحجاج خلال موسم الحج المقبل قائلا:استخدمنا قرابة 1300 حافلة في التجربة الفرضية لنقل وتفويج الحجاج وهو ما يمثل 8% من إجمالي عدد الحافلات العاملة في الحج.

وتابع: يرافق تجربة هذه الحافلات المرشدين والطاقم الإدراي، ووصل عددهم أكثر من 3 آلاف شخص مشارك في هذه التجربة وهي نوعية بكل المقاييس من ناحية العدد والوقت المبكر، وعدد الجهات المشاركة والتي تمثل أكثر من 25 جهة أمنية وخدمية تعمل على خدمة ضيوف الرحمن في الحج، والآن تجهز نفسها بشكل مسبق.

وأكد أن التجربة الفرضية هي الأولى من نوعها بهذا المستوى والحجم الكبير، وفي وقت مبكر قبل الحج بعدة أشهر قامت وزارة الحج والعمرة مع الجهات الأمنية المختصة والتي تشرف بشكل رئيسي على أمور والتفويج والنقل في فترة الحج بالإعداد والاستعداد لهذه التجربة الفرضية.

وأكد مشاط، أن كل هذه التوجيهات صادرة من من حكومة المملكة، بهدف العودة بالأعداد الطبيعية إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا، موضحا أن الاستعداد المبكر سيكون له فائدة أكبر خلال موسم الحج المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان