إعلان

لسنا في جزر منعزلة.. "زراعة النواب" توصي بسرعة تجديد كوبري العامرية بالمحلة

02:58 م الأحد 12 مارس 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أوصت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة النائب هشام الحصري، رئيس اللجنة، وزارة الري، بسرعة تجديد كوبري العامرية بمركز المحلة بمحافظة الغربية، وتوفير الاعتمادات اللازمة له في السنة المالية الحالية، من خلال مخاطبة وزارتَي التخطيط والتنمية المحلية، لتدبير الاعتماد اللازم.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأحد، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب؛ ومن بينها طلب الإحاطة المقدم من النائب إبراهيم محمد الديب، بشأن تدبير الاعتماد المالي اللازم لسرعة إحلال وتجديد كوبري العامرية المار على مصرف زفتى والمدخل الرئيسي لقرية العامرية -مركز المحلة الكبرى- محافظة الغربية.

وقال النائب إبراهيم الديب، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن كوبري العامرية، هو مطلب بسيط ورئيسي للأهالي، ورغم ذلك هناك تعنت في إجراءات تجديده، مؤكدًا أن هيئة الصرف بوزارة الري تصدر مشكلات للمواطن المصري.

وأضاف الديب أن الأهالي يعانون يوميًّا؛ بسبب تدهور الكوبري وما يشهده من زحام، مطالبًا بسرعة تدبير الاعتماد المالي، والذي لا يحتاج أكثر من ٨ ملايين جنيه.

وتابع النائب: سبق واقترحنا حلولًا؛ ولكن مسؤولي الري رفضوا تلك الحلول من الناحية الفنية.

وأيده في ذلك النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة بمجلس النواب، قائلًا: لا يجوز أن تكون هناك خناقة بين الجهات على مَن يتولى عمل الكوبري.

وطالب مرعي بسرعة حل الأزمة، بين محافظة الغربية ووزارة التخطيط ووزارة الري، لا سيما أن المواطنين يعانون يوميًّا وسوف تزداد تلك المعاناة خلال شهر رمضان.

وأعلن الدكتور أحمد عطا، نائب محافظ الغربية، تضامنه مع طلبات النواب، مؤكدًا أن الكوبري يندرج في خطة الترميم التابعة لوزارة الري، وهو غير صالح بالفعل.

وطالب النائب مجدي ملك، بمراجعة معايير وزارة الري في إنشاء الكباري.

وأعلن عصام خليفة، ممثل الري، أن إجراءات تجديد الكوبري مستمرة، ولم تتوقف، حيث تم تكليف مقاول لهدم الكوبري القديم، ثم تتم دراسة الاستفادة من بعض أجزاء الكوبري، مشيرًا إلى ضرورة التواصل مع وزارة التخطيط لتوفير التمويل.

وعقب النائب هشام الحصري: لسنا في جزر منعزلة، وكان على وزارة الري التنسيق مع باقي الجهات لحل المشكلة بشكل سريع، لتخفيف المعاناة عن المواطنين؛ لا سيما أن هناك إجماعًا من النواب والحكومة على ضرورة تجديد الكوبري.

وأوصت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، وزارة الري بسرعة تجديد كوبري العامرية بمركز المحلة بمحافظة الغربية، وتوفير الاعتمادات اللازمة له في السنة المالية الحالية، من خلال مخاطبة وزارتَي التخطيط والتنمية المحلية، لتدبير الاعتماد اللازم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان