إعلان

رئيس "بحوث الصحراء": وفد من كليات الزراعة العرب يزور محطة بحوث جنوب سيناء

03:48 م الأربعاء 08 فبراير 2023

الدكتور عبدالله زغلول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
قال الدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، إن محطة بحوث جنوب سيناء برأس سدر التابعة للمركز استقبلت وفدًا من أعضاء الجمعية العمومية لكليات الزراعة العرب، والدكتور عبدالغني الجندي عميد كلية الزراعات الصحراوية بجامعة الملك سلمان، ضمن برنامج اجتماع الجمعية العمومية لكليات الزراعة العربية.
من جانبه.. استعرض رئيس محطة بحوث جنوب سيناء الدكتور إيهاب زغلول، أهداف المحطة ودورها التنموي بالمنطقة، فضلًا عن الأنشطة البحثية للمحطة من خلال تقييم أصناف القمح والنماذج الزراعية المختلفة للزراعات المحمية، وكذلك عرض لنماذج المشروعات البحثية بالمحطة.
وأوضح أهداف المحطة ودورها في مواجهة التغيرات المناخية من حيث الدعم الفني وحزم التوصيات للوصول لأعلى إنتاجية، واستمع الزائرون لأهمية قطاع الصوب والمشاتل وأهم الخدمات التي يقدمها القطاع وأهم الشتلات التي يتم إنتاجها لمواجهة ظروف المنطقة سواء ومنها درجات حرارة وملوحة مياه الري، وأيضًا أهم المحاصيل التي تتوافق مع ظروف المنطقة مع أهم التوصيات التي تصدرها المحطة لمواجهة تلك الظروف.
وفي السياق ذاته، تفقد الوفد قطاع الدواجن، واستمع لشرح من الدكتور علي صابر رئيس الفريق البحثي بالمركز عن تكيف سلالات الدجاج البياض المستوردة والمحلية تحت ظروف البيئة المصرية، في ظل التغيرات المناخية وأثرها على النهوض بالقطاع الداجني بمصر.
كما تفقد المشروع القومي للنهوض بإنتاجية الإبل لرؤية دور مركز بحوث الصحراء بالتعاون مع الجهات البحثية والمنظمات العربية في تطبيق البحوث العلمية لاختيار أهم سبل التغذية وأهم السلالات وكيفية تعظيم الاستفادة من منتجات الإبل من اللحوم والألبان.. وتفقد - في ختام زيارته - قطاع الهجن والمهداة من دولة الإمارات، والتعرف على وسائل الرعاية.

فيديو قد يعجبك: