إعلان

اتحاد الكرة: نتطلع لتأسيس مركز التسوية والتحكيم في تعديلات القانون الجديد بما يليق باسم مصر

02:02 م الأربعاء 08 فبراير 2023

المستشار محمد الماشطة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- نشأت علي:

قال المستشار محمد الماشطة، المستشار القانوني لاتحاد الكرة، إن الجميع يسعى للوصول إلى صيغة توافقية بشأن مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري؛ حتى يكون مرجعية لأية دولة، بما يليق باسم الدولة المصرية.

وأضاف الماشطة: يجب التفرقة بين مجلس إدارة مركز التسوية والتحكيم الرياضي، والأمور الفنية الأخرى.

وتابع المستشار القانوني لاتحاد الكرة: "التاريخ لن ينسى لمجلس النواب متمثلًا في لجنة الشباب والرياضة، البت في هذه النقطة على وجه التحديد الخاصة باستقلالية مركز التسوية والتحكيم الرياضي بشكل تام".

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأربعاء، لاستمرار عقد جلسات الاستماع بشأن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017، ومشروعي قانونَين مقدمَين من النائبَين خالد بدوي، وآية مدني، في ذات الموضوع، بشأن مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

وأشار المستشار القانوني لاتحاد الكرة إلى أنه سيودع مضبطة اللجنة عددًا من السوابق والمرجعيات في هذا الصدد الخاص بنظام التسوية والتحكيم الرياضي؛ منها على سبيل المثال النظام الأساسي لمركز التسوية والتحكيم الرياضي السعودي والإماراتي، وآخر تحديث لمحكمة الكأس في 1 فبراير 2023، بهدف أن يتم الوصول إلى صيغة توافقية ليكون مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري مرجعية لأية دولة؛ بما يليق باسم الدولة المصرية.

فيديو قد يعجبك: