إعلان

محمد شبانة أمام "الشيوخ": مناقشة العنف الأسري أهم من مشكلة الدولار

02:08 م الإثنين 06 فبراير 2023

مجلس الشيوخ

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- نشأت علي:

قال محمد شبانة، عضو مجلس الشيوخ، إن ما يناقشه المجلس حول دراسة العنف الأسري، لا يجب حصره في تلك الدراسة فقط، وإنما نحتاج إلى تسليط للضوء على تراجع أخلاقيات المجتمع ككل، بداية من الشارع ووصولًا إلى أي مكان آخر، اليوم كله ممارسات وسلوكيات خاطئة، من رشوة إلى تحرش إلى سرقة في الميزان، نحتاج إلى الأخلاق التي كانت سمة أساسية لنا في الماضي القريب.

وأضاف شبانة، خلال الجلسة العامة التي يرأسها المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، اليوم الإثنين، أن هناك حالة تراخٍ في مواجهة الظواهر المجتمعية السلبية، وحالة عدم تقدير للرموز المجتمعية.. نحتاج إلى إيضاح ذلك في الفنون والدراما وغيرها وتصويب المفاهيم الخاطئة.

واعتبر النائب أن مناقشة العنف الأسري أهم من مناقشة مشكلة الدولار، فمشكلات الاقتصاد يتم تخطيها بالعمل، وإنما تراجع الأخلاق بهذا الشكل وما يترتب عليه من عنف أسري مسألة تحتاج إلى جهود مضاعفة، مشددًا على أنه ليست هناك خطوة جادة من الدولة لضبط الأمر وإعادة الأخلاق السليمة إلى المجتمع.

رد على ذلك رئيس مجلس الشيوخ، بقوله: نلجأ دائمًا إلى تحميل الجهات المختلفة المسؤولية وحدها، ولكن أين نحن؟ نحن آباء وأجداد؛ وللأسف كل التركيز في الحديث عن دور الجهات الرسمية، وأغفلنا الدور الأساسي، حيث وقفات غائبة داخل الأسرة نفسها، ولا يجب إغفال دورنا في مقابل تحميل المسؤولية حصرًا للجهات الرسمية .

فيديو قد يعجبك: