إعلان

حرارة مرتفعة وأتربة.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة

11:03 ص الثلاثاء 28 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الثلاثاء يشهد ذروة ارتفاع الحرارة على أغلب المناطق وتستمر لمدة 3 أيام حتى الخميس المقبل.

وأضافت غانم، في تصريحات خاصة لمصراوي اليوم، أن الحرارة على القاهرة تصل لـ 28 حتى 30 درجة، بينما تسجل على السواحل الشمالية 27 درجة، والمناطق الجنوبية 33 حتى 34 درجة.

وتابعت: "درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض بشكل تدريجي بداية من يوم الجمعة، لتعود إلى المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من العام".

وأشارت إلى أن ارتفاع الحرارة نتيجة وجود كتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية مرتفعة في درجات حرارتها، بالإضافة إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يساعد بشكل كبير على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وإحساسنا بارتفاع درجات الحرارة خلال فترة النهار.

وأكدت أن فصل الشتاء لم ينته، ومن المتوقع حدوث موجات باردة وتراجع الحرارة مرة آخرى، لكن ليست بالشكل والإحساس الذي كان في شهر يناير وأول فبراير الجاري.

وطالبت عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المواطنين بعدم تخفيف الملابس خلال الفترة الحالية، حيث ستعود الأجواء الباردة مرة أخرى.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان