إعلان

"نقيب التمريض": نعاني عجزا في 10 آلاف ممرض بالقطاع الحكومي

01:09 م الخميس 23 فبراير 2023

لدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، إن تطوير منظومة التمريض فى مصر يحظى بدعم كافة قيادات وقطاعات الصحة فى مصر، لافتة إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان يسخر كافة إمكانيات الوزارة لتطوير منظومة التمريض كما وجه بتطوير كافة مناهج التمريض.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المنعقد لإطلاق ميثاق أخلاقيات مهنتى التمريض والقبالة المصرى الجديد، والذى تنظمه النقابة العامة للتمريض بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بمشاركة الهيئة العامة للرعاية الصحية والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ، وعمداء التمريض ومديري المستشفيات.

وأشارت إلى أن هناك 26 جامعة حكومية لتعليم التمريض، و4 جامعات أهلية و5 جامعات خاصة، بالإضافة إلى 350 معهدا فنيا، لافتة إلى أن قوام التمريض بالقطاع الحكومى يبلغ 235 ألف عضو، وخلال الفترة الأخيرة زادت نسبة الذكور فى المنظومة لـ20% بدل 6% سابقا.

وأوضحت أن نسبة العجز في التمريض بلغ 10 آلاف عضو في القطاع الحكومي والذي كان يبلغ سابقا 60 ألف عضو، مؤكدة أن السبب في عجز أطقم التمريض هو التسرب للقطاع الخاص.

وأشارت أن النسبة العالمية لمهنة التمريض في المنظومة الصحية عالميًا تبلغ 67%، مؤكدة أهمية تطوير المهارات الأساسية للتمريض لخدمة باقي المنظومة الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان