إعلان

"الوثائقية" تنطلق مساء اليوم.. وأمير الحدود السورية بـ"داعش" أبرز عروضها

05:48 م الأحد 19 فبراير 2023

قناة الوثائقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

تنطلق قناة الوثائقية، اليوم الأحد في تمام الساعة الثامنة مساءً، بعرض فيلم "أدهم الشرقاوي"، الذي يستعرض الروايتين المتناقضتين لسيرة أدهم الشرقاوي، والأولى هي الرسمية التى تطرقت إليها الصحافة فى بداية عشرينيات القرن العشرين، والتي اعتبرت الشرقاوى مجرمًا شقيا خارجًا عن القانون.

والرواية الثانية هي الحكاية الشعبية التي اعتبرت أدهم الشرقاوى بطلًا أسطوريًّا دافع عن الفلاحين فى مواجهة الإقطاعيين والإنجليز، وهي الرواية نفسها التي اعتبرته واحدًا من أبطال ثورة 1919 الذين شاركوا في قيادة الأعمال البطولية التي وُجهت ضد الإنجليز في قرى البحيرة ومدنها.

وبثت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، "برومو" جديد للقناة الوثائقية المصرية، وتطرق "البرومو" لعدد من الموضوعات التي ستتناولها الأفلام الوثائقية، المقرر لها أن تُبث عبر القناة الجديدة، والمتعلقة بالعديد من المجالات، أبرزها المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وغيرها.

وتشمل الأفلام الوثائقية: الريحاني، أدهم الشرقاوي، فرقة رضا، صالح مرسي، يوسف إدريس، محمد حسنين هيكل.

وأعلن الإعلامي أحمد الدريني، رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أنه بعد ساعة من بدء بث قناة "الوثائقية" سيكون هناك انفراد ضخم عبارة عن حوار أجراه مع أمير الحدود السورية في "داعش".

وتابع في منشور على صفحته على "فيس بوك": هو شاب خطير جدًا، تخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ثم صار إرهابيًّا متجولًا بين البلدان إلى أن وصل لرتبة أمير حدود ما سُمي بـ"تنظيم الدولة"، في الحد الفاصل بين سوريا وتركيا.

وأشار إلى أنها شهادة مسلسلة على عدة أجزاء، تحتوي إفادات خطيرة من داخل "داعش" عن بداية نشأة التنظيم وعن كواليس إدارته وعن جرائمه الكبرى (وصولًا لمشاهد حرق الأحياء وكيف استخدمها البغدادي دعائيًّا)، مع تسليط الضوء على المواضع الغامضة في "داعش" ومحاولة فك شفراتها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان