إعلان

بينهم محمود كامل و"جاد الكريم".. 10 مرشحين على مقعد نقيب الصحفيين و30 للعضوية

05:44 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

استأنفت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، أعمالها بتلقى أوراق المرشحين لمنصبي النقيب وعضوية مجلس النقابة، اليوم الثلاثاء، وذلك من العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

وتقدم للترشح لمنصب النقيب 3 مرشحين وهم: محسن هاشم، ياسر مصطفى إسماعيل، علي الجمال.

كما تقدم للترشح لعضوية المجلس 11 مرشحاً وهم: عبد الهادي فتحي، تامر أفندي، سمية العجوز، حنان الليموني، محمد الضبعان، مساعد الليثي، أحمد دياب، عوني نافع، ريمون فرنسيس، عيسى جاد الكريم، محمود كامل.

وكان لافتا تقديم عيسي جاد الكريم نائب رئيس تحرير بوابة روز اليوسف، أوراق تقدمه لانتخابات نقابة الصحفيين، حاملا الورود تزامنًا مع الاحتفال بعيد الحب، حيث وزعها على الحضور من الزميلات وشيوخ المهنة.

وقال "جاد الكريم"، إن لديه برنامجًا انتخابياً طموحًا يرتكز على الخدمات وإعلاء شأن المهنة ومواجهة منتحلي صفة صحفيين وحماية الزملاء المتدربين بكافة الصحف والمؤسسات الصحفية، وتوفير بدل تدريب يراعي ارتفاع تكاليف المعيشة يعتمد على تمويل مستمر ومضمون من خلال الحصول على مورد مستمر لا يثقل كاهل الدولة ولا يجعل الصحفيين ينتظرون منحة، وذلك من خلال استقطاع نسبة من أرباح شركات الإنترنت ولتكن ما بين 5 إلى 1 بالمئة.

وشدد على ضرورة توفير برنامج علاج محترم يراعي توفير خدمات تأمينية علاجية ممتازة، مع ضرورة توفير خدمات نقابية محترمة ومعارض للسلع والخدمات بأسعار مخفضة وبتسهيلات في السداد بما يخفف المتاعب عن كاهل الصحفيين وأسرهم.

وبذلك تكون اللجنة تلقت 10 طلبات ترشح على منصب النقيب بنهاية اليوم الرابع و30 طلبًا على مقاعد عضوية المجلس.

وتغلق اللجنة غدًا الأربعاء 15 فبراير 2023 باب تلقي طلبات الترشح في تمام الساعة 12 ظهرًا.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات يوم ٣ مارس المقبل، حال اكتمال نصابها القانوني المحدد ٥٠%+ ١، وتأجيلها أسبوعين حال عدم اكتمال النصاب القانوني.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان