إعلان

"الشوارع متشققة من الزلزال".. وزيرة الهجرة تعلن إنقاذ أسرة مصرية بتركيا بعد توجيه استغاثة

03:57 م الجمعة 10 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، إغاثة إحدى المصريات المتأثرات مع أسرتها بالزلزال في تركيا، وتدعى مريم أسامة، بعد أن كتبت نداء استغاثة عبر "فيسبوك"، تضمَّن أنها وعائلتها يمكثون في شارع بولاية تركية منذ 4 أيام، إثر تأثير الزلزال والأمطار والبرودة وقلة الطعام.

وطمأنت وزيرة الهجرة المتابعين للأزمة بقولها "اطمنوا على مريم.. تواصلنا معها فور نشرها الاستغاثة وتمَّ إبلاغ أرقام الطوارئ التركية، وتابعناها حتى وصول الإغاثة لنقلها لمدينة أخرى بعيدًا عن الخطر، ولسه حالًا متواصلة مرة تانية مع والدها أسامة شوكت، وطمنا على الأسرة هو وزوجته و٣ بنات منهم مريم".

وأضافت في منشور لها عبر صفحتها على "فيس بوك": اطمنوا.. المصريون بخير ورغم التحديات والصعوبات شهامتهم بتظهر وسط المحن، وإحدى الأسر المصرية هتستضيف أسرة أسامة في مدينة "قونيا" لحين استقرار الأوضاع وهنفضل نتابعهم ونطمن عليهم حتى وصولهم بسلام.

وتابعت:"ابننا شادي السروي ممثل مركز حوار وزارة الهجرة لشباب الدارسين بتركيا بيتابع معاهم من هناك وبيربطهم بالسفارة ومركز الطوارئ المعلن لتلقي البلاغات"؟

واستغاثة مريم حملت نداءً بأنَّها وأسرتها لم يتمكنوا من الانتقال إلى مكان آخر، بقولها: الشوارع كلها متشققة من الزلزال وبتبلع ناس والله يعني حتى الأرض مش أمان لينا".

وأضافت تعديلًا لمنشورها حمل تأكيدًا بوصول الإغاثة لهم في أسرع مما تخيلت من العديدين، خاصة اتصال وزيرة الهجرة، السفيرة سها جندي التي حدثتها واطمأنت عليها وساعدت في إغاثتها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان